الاجتماع الرباعي يدعم خطة ولد الشيخ لإنهاء الصراع في اليمن ويرفض الاعتراف بالمجلس السياسي الانقلابي
- لندن - متابعات خاصة الأحد, 16 أكتوبر, 2016 - 09:31 مساءً
الاجتماع الرباعي يدعم خطة ولد الشيخ لإنهاء الصراع في اليمن ويرفض الاعتراف بالمجلس السياسي الانقلابي

جدد وزراء خارجية بريطانيا، وأمريكا والسعودية والإمارات، دعمهم القوي للجهود التي يبذلها، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لحل الأزمة اليمنية، وخطته المتضمنة خارطة الطريق، التي توفر رؤية واضحة للخطوات الأمنية والسياسية اللازمة للتوصل إلى حل سلمي للنزاع في اليمن
 
 جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي عقده المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، مع وزراء خارجية بريطانيا والسعودية والإمارات وأمريكا في لندن اليوم الأحد، 16 أكتوبر.
 
وبحسب المكتب الإعلامي للمبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ، فقد اتفق الوزراء على الحاجة الملحة لمعالجة الأزمة الإنسانية، وإنهاء القتال في اليمن.
 
ودعا الوزراء، جميع الأطراف اليمنية، إلى العمل بإصرار مع المبعوث الأممي، لإيجاد حل للأزمة، وفقا لمبادرة مجلس التعاون الخليجي، ونتائج الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.
 
كما شدد وزراء الدول الأربع، على أهمية إبداء كل الأطراف، المرونة والاستعداد لتقديم تنازلات لإنهاء الأزمة، وحل النزاع.
 
ورفض وزراء خارجية بريطانيا وأمريكا والسعودية والإمارات، الخطوات التي اتخذت من طرف واحد، في صنعاء، والمتمثلة في تشكيل المجلس السياسي وغيرها من المؤسسات السياسية، من قبل الحوثيين وحليفهم صالح، مؤكدين أن تلك الإجراءات لا تتفق مع التوصل إلى حل سلمي، كما أنها لا تتمتع بأي شرعية.
 
وأبدى الوزراء، قلقهم إزاء الوضع الاقتصادي، بما في ذلك استقلالية البنك المركزي اليمني، داعين جميع الأطراف إلى الحفاظ على سلامة المؤسسات الحكومية والمالية.
 


التعليقات