تقرير حقوقي: أكثر من 75 ألف إنتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح خلال 6 شهور
- متابعة خاصة الثلاثاء, 18 أكتوبر, 2016 - 06:30 مساءً
تقرير حقوقي: أكثر من 75 ألف إنتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح خلال 6 شهور

[ مليشيات الحوثي - ارشيف ]

كشف مركز حقوقي يمني (غير حكومي)، "أن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية أرتكبت أكثر من 75 ألف و382 حالة "انتهاك"، ضد المدنيين والممتلكات العامة والخاصة خلال النصف الأول من 2016".
 
وقال التقرير الصادر عن المرصد اليمني لانتهاكات حقوق الانسان، الثلاثاء، "إن الانتهاكات تنوعت بين القتل والإصابة والاختطاف والاعتقال التعسفي والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وتقويض سلطات الدولة وتجنيد الأطفال والعقاب الجماعي"، حسب وكالة سبأ الرسمية .
 
وأشار التقرير، إلى أن حالات القتل تجاوزت ألف و146 حالة خارج القانون بحق مدنيين، يتهم أهاليهم مسلحي الحوثي وصالح، بارتكابها إضافة إلى أربعة آلاف و44 إصابة ونحو 3 آلاف و380 حالة اختطاف.
 
ورصد التقرير 160 حالة اختفاء قسري، و71 حالة تعذيب داخل سجون الحوثي والمخلوع صالح، و198 حالة اعتداء جميع ضحاياها من المدنيين".
 
وسجل التقرير، "949 حالة تضرر تعرضت لها الممتلكات العامة وألفين و673 حالة تضرر في الممتلكات الخاصة".
 
وذكر التقرير أنه تم رصد 3 آلاف و27 حالـة تقويض لسلطات الدولة، توزعت بين تجاوزات واختلالات مالية وإدارية وتدخل في المهام وإصدار تعيينات خارج إطار القانون وإقصاء بعـض موظفي الدولة من وظائفهـم ومناصبهـم، واسـتحداث سجون خاصة ونقـاط تفتيـش وغير ذلك من أعمال النهب والعبـث بالمال العـام وخيـرات ومقـدرات.
 
وأكد التقرير "أن حالات تجنيد مليشيا الحوثي وصالح، الأطفال الذين لـم يبلغوا السن القانونية، بلغت أربعة آلاف و810 حالة، ووصلت حالات التهجير القسري إلى ألفين و521 حالـة، فيما تجاوزت حالات النزوح الجماعي التي تم رصدها أكثر من 52 ألف حالة".
 
وتسيطر مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، منذ نهاية 2014 على العاصمة صنعاء، وعدة محافظات أخرى، فيما توجه لهم تهم بتنفيذ سلسلة اختطافات وأعمال قتل وقمع طالت العديد من معارضيهم في البلاد.
 


التعليقات