المبعوث الأممي يدعو لتمديد الهدنة لمدة 72 ساعة أخرى قابلة للتمديد وتنشيط لجان التهدئة
- صنعاء - خاص السبت, 22 أكتوبر, 2016 - 10:31 مساءً
المبعوث الأممي يدعو لتمديد الهدنة لمدة 72 ساعة أخرى قابلة للتمديد وتنشيط لجان التهدئة

[ المبعوث الأممي ولد الشيخ ]

حث المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الأطراف اليمنية على تمديد وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة أخرى قابلة للتمديد.
 
وقال ولد الشيخ في بيان له مساء اليوم إن وقف إطلاق النار صامد بالرغم من الانتهاكات المبلغ عنها خلال الأيام الماضية من كلا الجانبين، مشيرا إلى أنه تم إيصال المساعدات الإنسانية إلى عدة مناطق متأثرة بالصراع، كما أن موظفي الأمم المتحدة تمكنوا من الوصول إلى مناطق كان يتعذر الوصول إليها سابقا، مشيرا إلى الرغبة في البناء على هذا على نطاق واسع خلال الأيام القادمة.
 
وذكّر المبعوث الأممي، الأطراف اليمنية، بان شروط اتفاق وقف إطلاق النار تتضمن التزام الجانبين بالسماح بحرية وصول الإمدادات الإنسانية للمتضررين في جميع أنحاء اليمن، إضافة إلى وقف شامل وكامل للأنشطة العسكرية.
 
وشدد على ضرورة احترام تلك الشروط في كل الأوقات وجميع الجبهات، داعيا لإعادة تنشيط لجان التهدئة والتنسيق بشكل فوري، ونشر أعضائها وفقا لاتفاق ظهران الجنوب وبناء على ما تم الاتفاق عليه في محادثات الكويت.
 
وقال ولد الشيخ: "أنا أ توقع جميع الأطراف الوفاء بالالتزامات التي عليهم بدقة، والعمل من أجل وقف نهائي لأعمال العنف، والدخول في العملية السياسية لإيجاد حل نهائي للأزمة".
 
وأضاف في البيان الذي نشره بصفحته الرسمية وترجمه (الموقع بوست): "وهدفنا هو الوصول إلى وقف دائم ومستمر للقتال، والتوصل إلى إنهاء الصراع"، مشيرا إلى أن "اليمنيين يستحقون أن يعيشوا في سلام وأمان، والحصول على حقوقهم الأساسية، مشددا على أهمية أن يتحمل جميع الأطراف مسؤولياتهم في هذا الشأن.
 


التعليقات