حالة استنفار في الاعلام الخليجي بعد محاولة استهداف مكة بالصواريخ من قبل الحوثيين (انفوجرافيك)
- رصد خاص السبت, 29 أكتوبر, 2016 - 10:25 مساءً
حالة استنفار في الاعلام الخليجي بعد محاولة استهداف مكة بالصواريخ من قبل الحوثيين (انفوجرافيك)

[ الصحف الخليجية عبرت عن غضبها الشديد ازاء هذه العملية ]

وصفت الصحف الخليجية استهداف مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، مكة المكرمة، بصاروخ باليستي مساء الجمعة،  بالهجوم المجنون والفعل الجبان غير المتوقع، والاجرام الخبيث.
 
وحفلت الصحف الخليجية الرسمية بالعديد من الملفات والمواد التي غطت عملية استهداف مكة بالصواريخ، بشكل واسع في الاعداد الصادرة اليوم السبت 29 اكتوبر/تشرين الاول.
 
وركزت تلك الصحف في افتتاحيتها على عملية الاستهداف الصاروخية، ونددت بهذه العملية التي وصفتها بالجريمة.
 
بداية النهاية
 
وقالت صحيفة "العرب" القطرية: "لم يكن يتصور أحد أن يصل إجرام ميليشيا الحوثي الطائفية الإرهابية باليمن، إلى حد استهداف مهبط الوحي وقبلة المسلمين".مشيرة إلى أنه هجوم مجنون يكشف يأس ميليشيا إرهابية.
 
وأضافت الصحيفة، "لكن ما دامت أنفسهم الأمّارة بالسوء، قد سوّلت لهم استهداف البيت الحرام، فإنها بداية النهاية لهم وأعوانهم".
 
إجرام خبيث
 
من جانبها قالت صحيفة "البيان" الامارتية، ها هم الانقلابيون الحوثيون في اليمن يكشفون عن وجههم الحقيقي لتسقط ادعاءاتهم الكاذبة، وها هم يتجاوزون كل حدود الإجرام الخبيث بتوجيه صاروخهم الباليستي نحو أطهر بقاع الأرض وقبلة المسلمين، مكة المكرمة.
 
وأشارت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم السبت، إلى إن هذا العملَ الإجراميَّ يكشف حجمَ الضلال والتيه والعمالة الذي تَوَرَّطَتْ فيه هذه العصابة الانقلابية لحساب حلفائهم في طهران.
 
نوايا إيران
 
من جهتها قالت صحيفة "الرياض" السعودية: استهداف الحوثيين مكة بصاروخ باليستي هو أمر تعدى كل الحدود، ويفضح نواياهم ونوايا إيران التي تسيّرهم كيفما تشاء في العمل على استهداف اقدس المقدسات الاسلامية.
 
وأضافت "الرياض" في افتتاحيتها اليوم، قائلة: هذه الحادثة أثبتت، بما لا يدع مجالاً للشك، أن إيران تخطط وتنفذ سياسة تقويض الاسلام من الداخل من خلال تكريس مبادئها الطائفية والعرقية بإصدار الأوامر لاتباعها الذين تقودهم كما يقود الراعي الماشية، ويسيرها كفيما شاء.
 
وأشارت إلى أن إيران تريد أن تشعل المنطقة تحقيقاً لمصالحها، ووجدت في أتباعٍ باعوا دينهم وعروبتهم من أجل حفنة من المصالح الطائفية والسلطوية وسيلة لتحقيق أهدافها.
 
محاولة ايرانية حوثية عفاشية
 
بدوره قال رئيس تحرير صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، محمد الحمادي: "الموت لإسرائيل"، هذا شعار الحوثيين المعلن، وهو قولهم الكاذب، أما فعلهم وصواريخهم الباليستية فهي موجهة لمكة، والموت للمسلمين، مشيرا إلى أن ما هو أكثر سوءاً من إطلاق الحوثيين صاروخهم الجبان نحو مكة هو كذبهم، ونفيهم القيام بهذه الجريمة.
 
وأشار إلى أن هذا الصاروخ الإيراني الذي أطلقه الحوثيون نحو مكة، فهو محاولة إيرانية حوثية عفاشية جديدة بعيدة عن كل دين وخلق وعقيدة.
 
حرب اقليمية
 
من جانب آخر قالت صحيفة "الراية" القطرية إن "إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخاً باليستياً باتجاه مكة  يؤكد أن هذه الميليشيات تهدف إلى جر المنطقة لحرب إقليمية، ويؤكد أيضا أن هذه الجماعة قد فقدت البوصلة ولم تدرك حقيقة هذا الجرم".
 
وأشارت الصحيفة القطرية، في افتتاحيتها اليوم، إلى إن هذا العمل الإجرامي من قبل الحوثيين غير مقبول لا إسلامياً ولا عربياً ولا حتى يمنياً، ويشكل دليلاً واضحاً على استمرار تجاوزات الميليشيات الحوثية ورفضها الالتزام بقرارات المجتمع الدولي، والمساعي القائمة لتطبيق الهدنة.
 
محاولة دنيئة
 
من جهة أخرى قالت صحيفة "الشرق" القطرية: "بمحاولتهم الفاشلة الاعتداء على مكة يكون الحوثيون وحلفاؤهم الموتورون قد بلغوا أقصى درجات الغي واللعب بالنار، ناسين لغفلتهم أو متناسين لجهلهم، أن أرض الحرمين الشريفين "خط أحمر"، والوصول إليه يعني الوصول إلى خط النهاية.
 
واضافت "الشرق" في افتتاحيتها: "لقد كشفت هذه المحاولة الدنيئة حقيقة الحرب العبثية التي يخوضها الحوثيون، فعلاوة على كونها حربا بدأوها دون دراسة أو جدوى، هاهي معطيات الواقع تؤكد أنهم يتخبطون في سكراتها دون وعي أو تدبير".
 
محاولة حاقدة
 
أما صحيفة "الخليج" الامارتية، فقالت في افتتاحيتها عدد اليوم، "محاولة استهداف مكة بصواريخ بالستية، لا تأتي إلا من حاقد فاقد للضمير والإنسانية، مشيرة إلى أن الحوثيين يريدوا جر المنطقة إلى المجهول، لافتة إلى أن أطماع الحوثي ومن ورائه إيران تتجاوز إلى غير المعقول أو المتصور، وتتركز، في الأصل، على عمق المملكة، وعلى أقدس بقاع الأرض.
 


التعليقات