تعز: قوات الجيش والمقاومة تسيطر على موقع استراتيجي وتواصل تقدمها في جبهة الصلو وسط انهيار للمليشيات
- وئام الصوفي - تعز - خاص الاربعاء, 02 نوفمبر, 2016 - 06:27 مساءً
تعز: قوات الجيش والمقاومة تسيطر على موقع استراتيجي وتواصل تقدمها في جبهة الصلو وسط انهيار للمليشيات

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، عصر اليوم الأربعاء، من استعادة تبة الصيرتين الاستراتيجة التي كانت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية قد سيطرت عليها يوم الإثنين الماضي بمديرية الصلو جنوب شرق محافظة تعز.
 
وقال العقيد عبدالجليل الحمادي لـ(الموقع بوست)، إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت عصر اليوم من استعاد تبة الصيرتين بريف مديرية الصلو، بعد معارك عنيفة خاضتها مع المليشيا الانقلابية.
 
وشن الجيش والمقاومة، بحسب العقيد الحمادي، هجمات متزامنة على مواقع مليشيا الحوثي والمخلوع في قريتي المقاطرة وحمدة، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين انتهت بسيطرة قوات الجيش والمقاومة على القريتين، بينما تم رصد انسحاب أرتال المسلحين والآليات التابعة للمليشيات باتجاه قرى الصيار والحود والشرف.
 
وقال الحمادي  إن وحدات من  الجيش والمقاومة تواصل تمشيط قريتي المقاطرة وحمدة  من بعض جيوب المليشيا الانقلابية التي، تحاول الاختباء في بعض المنازل، فيما وصلت وحدات من قوات الشرعية إلى قرية بيت القاضي، وتقدمت من محور أخر باتجاه قرية الصيار وهناك المعارك مستمرة مع المليشيا الانقلابية.
 
وأشار إلى أن الجيش والمقاومة كبدت مليشيا الحوثي والمخلوع خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، حيث قتل منهم قرابة 30 قتيلا وعشرات الجرحى.
 
وأكد قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عازمة على مواصلة تقدمها وتحرير مديرية الصلو بالكامل من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية .
 


التعليقات