توكل كرمان تحاضر في جامعة هارفارد الامريكية في برنامج زمالة بكلية جون كنيدي
- خاص الاربعاء, 09 نوفمبر, 2016 - 11:47 مساءً
توكل كرمان تحاضر في جامعة هارفارد الامريكية في برنامج زمالة بكلية جون كنيدي

[ توكل كرمان ]

تزور الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان جامعة هارفارد كمحاضر شرف مع برنامج "زمالة فيشر" التابع لمركز بلفر في كلية جون إف كندي للإدارة الحكومية.

وتشمل زيارة كرمان مشاركتها في عدد من ورش العمل والمحاضرات العامة ومقابلات مع وسائل اعلام محلية ودولية، ولقاءات مع أعضاء هيئة التدريس وطلاب وأعضاء من مراكز البحث التابعة للجامعة الاعرق عالميا.
 
وتعتبر "زمالة فيشر" التابعة لمشروع مستقبل الدبلوماسية في مركز بلفر للعلوم والشؤون الدولية في كلية كندي من أشهر الزمالات في الجامعة حيث تستضيف أبرز القيادات  العالمية لتبادل خبراتهم الشخصية مع طلاب وأعضاء هيئة التدريس وقيادات الجامعة.
 
وذكر رئيس هيئة التدريس في مشروع مستقبل الدبلوماسية واستاذ الدبلوماسية والعلاقات الدولية البروفيسور نيكولاس برنز: "زمالة عائلة فيشر تتيح لنا فرصة استضافة الشخصيات الرائدة على المستوى العالمي لكي يشاركوا طلابنا خبراتهم ولمناقشة وبحث الأسئلة والقضايا الأكثر أهمية على الصعيدين المحلي والعالمي."
 
وخلال زيارتها الى الجامعة، ستلقي كرمان الكلمة الافتتاحية لمؤتمر هارفارد العربي، والذي يحتفل بالذكرى العاشرة لانعقاده.
 
وستفتتح كلمة كرمان مؤتمر هارفارد العربي السنوي العاشر والذي سيقام على مدى أربعة أيام في حرم جامعة هارفارد، ويعد المؤتمر أكبر مؤتمر عربي في أمريكا الشمالية، ويتوقع أن يحضره ما يقارب من ألف وثلاثمئة مشارك بمن فيهم المهنيين ورجال الأعمال والاقتصاديين والمسؤولين الحكوميين والطلاب والخريجين من جامعات امريكا الرائدة.
 


التعليقات