محافظ البنك المركزي : صرف رواتب موظفي الدولة حتى في مناطق سيطرة الانقلاب
- صُحف السبت, 12 نوفمبر, 2016 - 09:06 صباحاً
محافظ البنك المركزي : صرف رواتب موظفي الدولة حتى في مناطق سيطرة الانقلاب

[ منصر القعيطي ]

وجه محافظ البنك المركزي منصر القعيطي بصرف مرتبات موظفي الدولة بالكامل في جميع المحافظات اليمنية٬ بما فيها الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

وأكد القعيطي في تعميم٬موجه إلى مديري عموم البنك المركزي اليمني ومديري فروع البنك٬ أهمية وضرورة الالتزام بصرف مرتبات موظفي الدولة بالكامل دون تخفيض أو انتقاص في جميع المحافظات اليمنية٬ وذلك وفقً ا للكشوفات النظامية والتعليمات الصادرة من وزير المالية.

وبحسب الشرق الأوسط فقد شدد المحافظ بأن «تلك الإجراءات تشمل جميع مجالات عمل البنك المركزي اليمني٬ بما في ذلك صرف المرتبات والائتمان الحكومي والعمليات المصرفية المحلية والخارجية والإقفالات الشهرية والرقابة والإشراف على البنوك والشؤون المالية والإدارية».

وتأتي توجيهات القعيطي بعد أيام من إعلان الانقلابيين صرف نصف راتب لعدد من المؤسسات والإدارات الحكومية٬ بينها المتقاعدون العسكريون والمدنيون٬ وقبل الإيفاء بوعدهم تراجعوا عن عمليات الصرف في المحافظات الخاضعة لسيطرتهم في ظل وضع صعب يعيشه الموظفون اليمنيون منذ أشهر.

ويشتكي موظفو القطاعات الحكومية منذ 3  أشهر من انقطاع تام في تسليم الرواتب٬ وكذلك المستحقات المالية٬ مرجعين السبب في ذلك إلى استنفاذ الميليشيات الانقلابية الاحتياطي البنكي بحجة دعم المجهود الحربي٬ في حين تتقاسم قيادات حوثية إيرادات فروع شركة النفط بمئات الملايين دون إيصالها إلى المؤسسة البنكية الحكومية.

وأثار نقل البنك المركزي اليمني إلى عدن حفيظة الحوثيين وصالح٬ وخرج زعيم الجماعة في خطاب يستجدي المواطنين للتبرع.
 


التعليقات