قائد عسكري : تعز ستغير المعادلة مقابل تعذّر الحل السياسي
- متابعات الجمعة, 25 نوفمبر, 2016 - 08:12 مساءً
قائد عسكري : تعز ستغير المعادلة مقابل تعذّر الحل السياسي

أكد العقيد أمين جعيش، أركان حرب اللواء 17 مشاة التابع للجيش الوطني بتعز، أن الوضع الميداني في الجبهات يشهد تطورات وتقدماً لقوات الجيش والمقاومة على كافة المحاور.
 
وأشار جعيش في تصريح لـ(الخليج أونلاين)، إلى أن محاولات المليشيا التسلل وإعادة السيطرة على مواقع فقدتها فشلت في عدة محاور غرب المدينة، في مناطق التبة السوداء، والخلوة، وجبل هان، ومنطقة صالة، حيث تصدّت لهم قوات الشرعية التي تخوض حالياً مواجهات بالقرب من معسكر التشريفات، بمنطقة الحوبان شرقي المدينة.
 
ولفت إلى أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يسعون إلى توسيع نطاق المعارك والمواجهات التي ستسمر حتى تطهير تعز من المليشيا الانقلابية ودحرهم من المدينة.
 
وقال: "إن تعنّت المليشيا ورفضها كل طرق السلام والتوافق والالتزام، جعل من الضروري تغيير المعادلة على الأرض، كما استشعرت الشرعية أهمية تعز وضرورة دعمها بما يلزم وتحريرها".
 
ورأى جعيش أن لتعز أهمية محورية لتغيير موازين معادلة المعارك في اليمن بأكمله؛ فهي حسب حديثه تشكّل الفاصل الشطري بين الجنوب والشمال، وتستميت المليشيا للسيطرة عليها، باعتبارها الورقة الرابحة لتحديد مستقبل اليمن الاتحادي، ونظام الأقاليم، وآلية بناء دولة المؤسسات.
 


التعليقات