أكاديمية الموهوبين بسيئون تمثل بلادنا في الملتقى العلمي الرابع بمسقط
- مسقط - هاني عمر الإثنين, 12 ديسمبر, 2016 - 11:52 صباحاً
أكاديمية الموهوبين بسيئون تمثل بلادنا في الملتقى العلمي الرابع بمسقط

انطلقت صباح اليوم بالعاصمة العمانية مسقط فعاليات الملتقى العلمي الرابع، بمشاركة اليمن، بفريق أكاديمية الموهوبين بسيئون.
 
والملتقى تنظمه  خلال الفترة من 11ديسمبر وحتى 16ديسمبر 2016م  كلا من وزارة التربية والتعليم العمانية واللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم بالتنسيق مع المنظمة العالمية للعلوم والتكنولوجيا ملست.
 
وأوضح  مشرف الفريق محمد بن عباده أن فريق الأكاديمية سيشارك باختراعين الأول في المجال الطبي للطالب أحمد محمد الجفري يحمل اسم كاشف نبض الحياة ، فيمل الثاني في المجال الزراعي للطالب محمد منير بخضر يحمل اسم الروبوت المزارع.
 
وأشار مشرف الفريق المشارك أن الأكاديمية من خلال هذه الملتقيات والمعارض والمحافل تتيح للشباب الموهوبين والمبتكرين إبراز وإظهار قدراتهم وإبداعاتهم مما يشجعهم مستقبلا بان يكونوا مخترعين ومفكرين يسهمون في تطوير مجتمعاتهم وأمتهم بالإضافة إلى الخبرات والمعارف التي سوف يكتسبونها من خلال فعاليات الملتقى المتنوعة أثناء اتصالهم واحتكاكهم بشباب ومؤسسات تعليمية من أماكن مختلفة من العالم.
 
وعبر بن عبادة عن شكره الجزيل لمؤسسة العون للتنمية الداعم الرئيسي لهذه المشاركة لتمثيل الوطن في هذا المحفل الدولي كما بدورهم تقدم  الطالبين المشاركين في الملتقى الجفري وبخضر عن شكرهما الجزيل للأكاديمية التي أتاحت لهم هذه الفرصة للمشاركة بابتكاراتهم وإبداعاتهم في هذا المحفل .
 


التعليقات