بماذا علقت جماعة الحوثي على قرار انضمام عمان للتحالف الإسلامي بقيادة السعودية ؟
- متابعات الجمعة, 30 ديسمبر, 2016 - 03:28 مساءً
بماذا علقت جماعة الحوثي على قرار انضمام عمان للتحالف الإسلامي بقيادة السعودية ؟

[ محمد البخيتي ]

قال عضو المجلس السياسي لجماعة الحوثي، محمد البخيتي، إن انضمامها إلى التحالف الإسلامي، بقيادة المملكة العربية السعودية، هو أمر بديهي، كونها عضوا في مجلس التعاون الخليجي.
 
وأشار في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، أن هذا الانضمام لم يضف أي جديد، وأنه ليس بالأمر المقلق، زاعما أن عمان انضمت إلى تحالف وهمي وشكلي، بقيادة دولة، ليست معنية من الأساس بمكافحة الإرهاب، في إشارة منه للسعودية.
 
وقال البخيتي، إن عمان دولة محايدة، وأن سياساتها تتسم بالواقعية، كما أنها استطاعت أن تملأ الفراغ الذي تركته الأمم المتحدة في إدارة الصراع باليمن، كما أنها تلعب دور الوسيط غير المتحيز.
 
 وأضاف القيادي الحوثي: "ونتيجة للدور العماني الإيجابي في الوساطة بالمفاوضات الدائرة لحل الأزمة اليمنية، أصبحت الأمم المتحدة تستعين بالسلطنة، لما لها من دور إيجابي، لذا فعلاقتنا بعمان طيبة ولن تتأثر بانضمامها إلى شيء وهمي كما أسلفت".
 
ووصف البخيتي الخطوة التي اتخذتها عمان بانضمامها إلى "التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب"، بالخطوة المكملة لدورها الإيجابي المعهود، حيث أن عمان دولة قادرة على التكيف مع محيطها، لافتا إلى أن على دول المنطقة أن تقتدي بسلطنة عمان في سياساتها المعتدلة، والتي تتسم بالتصالح مع الجميع، وعدم التورط في أمور تخرجها عن إطار الوسطية السياسية".
 


التعليقات