رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء يعزيان في استشهاد العميد الصبيحي والقيادي بالمقاومة الحسني
- عدن الأحد, 08 يناير, 2017 - 08:26 صباحاً
رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء يعزيان في استشهاد العميد الصبيحي والقيادي بالمقاومة الحسني

بعث الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء أمس برقية عزاء ومواساة إلى وضاح عمر سعيد الصبيحي وكافة أفراد أسرته، في استشهاد والده قائد اللواء الثالث حزم العميد عمر سعيد الصبيحي الذي استشهد بجبهة ذوباب في باب المندب وهو يقاتل للدفاع عن وطنه ضد مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية .
 
وأشاد رئيس الجمهورية بالأدوار الوطنية التي جسدها الشهيد خلال مشوار حياته الحافلة بالعطاء والتضحية والدفاع في مختلف المواقع والتي كان فيها قائداً محنكاً، ورجلاً مدافعاً عن وطنه وقضاياه الحقه.
 
كما أشار الرئيس هادي، إلى مكانة الشهيد الاجتماعية ومواقف أسرته البطولية والشجاعة المليئة بالإقدام والإيثار والتضحية والعطاء، لافتاً إلى أن الشهيد الصبيحي كان مثالاً في أداء واجبه الوطني بكل مسؤولية واقتدار في خدمة وطنه ومجتمعه وخير مثال في تحمل الصعاب والمسؤوليات التي أنيطت به خلال مشوار حياته المفعمة بالعطاء.
 
وأكد رئيس الجمهورية أن رحيل الشهيد الصبيحي في مثل هذه المرحلة الراهنة تشكل خسارة كبيرة على الوطن الذي كان في أمس الحاجة لها لدوره البطولي.
 
كما بعث الرئيس هادي برقية تعزية لأهل وذوي البطل سامح حيدره الحسني أحد قادة المقاومة في عدة جبهات بعدن والذي استشهد في جبهة ذوباب يوم أمس السبت.
 
بدوره، أشاد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، بالأدوار الوطنية التي سطرها الشهيد العميد الصبيحي خلال حياته الحافلة بالعطاء والتضحية.
 
وأكد بن دغر أن اليمن خسر باستشهاد الصبيحي، أحد قادته الأشاوس، الذين لقنوا مليشيا التمرد والانقلاب دروسا في الإباء والتضحية من أجل تراب الوطن، مشيرا إلى أنه دافع عن القيم العظمى للشعب اليمني، ورفض الانقلاب وقاوم غزو المليشيا الحوثية للمحافظات الجنوبية، وقاتل في صفوف المناضلين دفاعاً عن الجمهورية والوحدة حتى استشهد في سبيلهما.
 


التعليقات