تعز : مقتل 1231 وجرح 7261 آخرين بينهم نساء وأطفال خلال العام 2016
- تعز - خاص الأحد, 08 يناير, 2017 - 10:05 مساءً
تعز : مقتل 1231 وجرح 7261 آخرين بينهم نساء وأطفال خلال العام  2016

[ ارشيفية ]

كشف ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز وسط اليمن، عن مقتل 1231، وجرح 7261 آخرين بينهم نساء وأطفال خلال العام الماضي 2016، بينها إصابات خطرة، جراء عمليات القنص والقصف العشوائي المكثف على الأحياء السكنية.
 
وقال الائتلاف في تقريره السنوي الذي صدر اليوم الأحد، عن الأوضاع الإنسانية في المحافظة للعام 2016، " أن 4104 منزلاً ومنشأة ومحلا تجاريا ومدارس ومساجد ومباني حكومية وخدمات عامة وطرق رئيسية وجسور تضررت بفعل الحرب في أكثر من 15 مديرية شهدت مواجهات مسلحة وقصفاً عنيفاً بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة".
 
وأشار إلى أن 177574 أسرة تعرضت للنزوح والتهجير القسري من منازلها وأحيائها وقراها، في مناطق (الوازعية، حيفان، الصلو، صالة، التعزية، الدبح، حذران، غراب، الجحملية، المقاطرة، الربيعي)، فيما لازال هناك 317419 أسرة متضررة في مديريات المحافظة.
 
وحذر ائتلاف الإغاثة الإنسانية من مجاعة حقيقية، قد تؤدي إلى كارثة إنسانية وشيكة في محافظة تعز، وقد يصل بها الحال إلى ما وصلت إليه محافظة الحديدة، كون المساعدات الإنسانية التي تصلها من المنظمات  الدولية المانحة غير كافية ولا تفي بالغرض، مقارنة بعدد السكان المتضررين والضحايا.
 
وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت تعز - الأكثر سكانا في اليمن- مدينة منكوبة جراء الحرب والحصار، كما أعلنت منظمات دولية في تقاريرها الصادرة خلال العام الماضي أن تعز هي أكثر المحافظات تضررا في اليمن جراء الحرب من حيث أعداد القتلى والجرحى والنازحين.
 
واوضح التقرير أنه ومنذ بداية الحرب الدائرة التي شهدتها اليمن عامة وتعز خاصة، حصل توقف للمرافق العامة عن تقديم الخدمات الأساسية (ماء - كهرباء - نظافة) ، وكذلك المنشئات الخاصة، والأعمال الاقتصادية والتجارية عن العمل، مع انعدام المشتقات النفطية، وتدمير الألاف من المنازل والمؤسسات المختلفة، وجرح وقتل الآلاف من الأبرياء، وحصلت تدخلات إنسانية خلال العام 2016م من بعض المنظمات .
 
ودعا الائتلاف المنظمات الدولية المانحة إلى سرعة إرسال المساعدات الإنسانية واستهداف السكان المتضررين بالمساعدات الإنسانية المختلفة، حتى لا تصبح المدينة مهددة بالمجاعة والأوبئة المختلفة.


التعليقات