مدير عام مطار سيئون لـ(الموقع بوست): 40 ألف مسافر في 451 رحلة بمطار سيئون خلال 2016م
- سيئون - خاص الإثنين, 09 يناير, 2017 - 12:25 صباحاً
مدير عام مطار سيئون لـ(الموقع بوست): 40 ألف مسافر في 451 رحلة بمطار سيئون خلال 2016م

[ مطار سيئون ]

شهدت الحركة الجوية بمطار سيئون الدولي، خلال العام المنصرم 2016م، ارتفاعا في عدد الرحلات والمسافرين، حيث بلغ إجمالي عدد الرحلات الجوية 451 رحلة، وبلغ إجمالي عدد المسافرين المغادرين والواصلين عبر مطار سيئون الدولي خلال نفس الفترة 39 ألف و808 راكبا وراكبة.
 
وأوضح مدير عام مطار سيئون الدولي، المهندس حسن فرج الكثيري، في حديث خاص لـ(الموقع بوست) "إن من بين إجمالي الرحلات الجوية للعام المنصرم 2016م، بلغ عدد الرحلات الدولية  351 رحلة فيما بلغ عدد الرحلات الداخلية 94 رحلة و ست رحلات أخرى" .
 
واضاف الكثيري "أن من بين إجمالي المسافرين، خلال تلك الفترة، كان عدد المسافرين من وإلى العاصمة الأردنية عَمَّان في المرتبة الأولى بإجمالي 17 ألف و 121 راكبا وراكبة، فيما جاءت القاهرة في المرتبة الثانية بعدد عشرة آلاف و877 راكبا وراكبة.
 
وأشار إلى أن عدد المسافرين احتل عبر الخطوط الداخلية المرتبة الثالثة بإجمالي سبعة آلاف و750 راكبا وراكبة، بعدها كانت العاصمة السودانية الخرطوم في المرتبة الرابعة بعدد ثلاثة آلاف و904 راكبا وراكبة، تلتها العاصمة الكينية نيروبي بعدد 88 راكبا وأخيرا بومباي بالهند بعدد 68 راكبا وراكبة .
 
وتطرق مدير عام مطار سيئون الدولي المهندس حسن فرج الكثيري إلى الإيرادات المحققة خلال العام المنصرم 2016م التي شملت رسوم مغادرة ورسوم ملاحية وإيجارات وإعلانات بمبلغ إجمالي 254 مليون و745 ألف و997 ريال .
 
ولفت مدير عام المطار، أن حركة النشاط الجوي المتزايدة بالمطار أسهم في إرتفاعها استقرار الأوضاع الأمنية بمناطق وادي حضرموت، كون هذا المطار يعتبر من أفضل المطارات بالجمهورية، فضلا عن جاهزيته الفنية.
 
هذا بالإضافة إلى ما حظي به المطار من دعم من قبل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد وتعاون السلطة المحلية بالمحافظة مما دفع كوادر وعاملي المرافق العاملة بالمطار إلى مضاعفة جهودهم بغية تحسين الخدمات والارتقاء بأوضاع المطار في كل المجالات .
 
يشار إلى أن مطار سيئون المطار الوحيد بالجمهورية، بقى يقدم خدماته، كشريان رئيسي للمواطنين، من كافة المحافظات.
 
وشهد العام 2016 افتتاح صالات المطار الجديدة بعد تعثر مشروع افتتاحها منذ فترة طويلة.
 


التعليقات