نقابة مصافي عدن تبدأ اضراب مفتوح احتجاجا على تخلف إدارة البنك المركزي عن توجيهات بن دغر
- عدن - أدهم فهد الثلاثاء, 10 يناير, 2017 - 10:59 مساءً
نقابة مصافي عدن تبدأ اضراب مفتوح احتجاجا على تخلف إدارة البنك المركزي عن توجيهات بن دغر

[ ارشيفية ]

أعلنت نقابة شركة مصافي عدن، اليوم الثلاثاء،  بدء إضراب مفتوح احتجاجا على تخلف إدارة البنك المركزي، عن تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر والقاضية بصرف مرتب شهر أغسطس.
 
وقال رئيس نقابة شركة مصافي عدن محمد المسيبلي " إن هذا الإجراء جاء عقب تخلف إدارة البنك المركزي عن صرف ما تبقى من مرتب شهر أغسطس والذي كان من المحدد صرفه يوم الخميس المنصرم 5 يناير 2017.
 
وأوضح المسيبلي في حديثه لـ(الموقع بوست)، أن ما ضخته شركة مصافي عدن للمؤسسات الخدمية من مشتقات نفطية سيكون كافيا لثلاثة أيام مقبلة.
 
وذكر أن الوعود الحكومية لموظفي المصافي قضت بتسليم مرتب شهر أغسطس من العام 2016 , على أن يتم صرف مرتبات الأشهر الأربعة المتبقية عقب وصول الأموال المطبوعة في الخارج.
 
وتابع "وصلنا أن إدارة البنك المركزي أقرت في اجتماع لها بدء صرف الأموال المطبوعة في الخارج كمرتبات لعدد من المؤسسات والمرافق الحكومية يوم غد الأربعاء, ولكننا فوجئنا بعدم وجود اسم شركة مصافي عدن بقوائم المؤسسات والمرافق, مشيرا إلى أن هذا الإجراء زاد من حفيظة نقابة شركة مصافي عدن وجعلها تقوم بإتخاذ قرار الإضراب المكفول قانونيا.
 
واختتم المسيبلي حديثه بمطالبة رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر بمتابعة توجيهاته والضغط على الجهات المعنية لتنفيذها.
 
وتجدر الإشارة إلى أن نقابة شركة مصافي عدن سبق وأن فضت اضرابا لها قبيل أسابيع عقب توجيهات من رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر قضت بصرف مرتب شهر أغسطس خلال فترة أقصاها الخامس من الشهر الجاري.
 


التعليقات