نقابة تدريس جامعة صنعاء تؤكد على مواصلة الإضراب وتحذر من عقد الامتحانات (بيان)
- صنعاء - خاص الخميس, 12 يناير, 2017 - 09:01 مساءً
نقابة تدريس جامعة صنعاء تؤكد على مواصلة الإضراب وتحذر من عقد الامتحانات (بيان)

[ صورة من بيان نقابة هئية تدريس جامعة صنعاء ]

أكدت نقابة التدريس بجامعة صنعاء على مواصلة الإضراب الشامل في الجامعة خلال الأسبوع القادم.
 
ووجهت النقابة في بيان لها شكرها لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بنجاح الأسبوع الأول من الاضراب الشامل ، معتبرة بأن ذلك عكس موقفاً حقوقياً واعياً وشجاعاً.
 
وفي حين أكدت النقابة على مواصلة الاضراب الشامل خلال الأيام القادمة ، اشارت في بيانها إلى الجهود المشتركة بين النقابة ووزير التعليم العالي في " حكومة الانقاذ" لدى رئاسة الوزراء ووزارة المالية والمستمرة لتوصل إلى حلول لأزمة الرواتب.
 
ودعت النقابة أعضاءها إلى الاستمرار في الالتزام بفعاليات الإضراب الشامل في الأيام القادمة بمختلف جوانبها، وعلى رأسها عدم تسليم أسئلة الامتحانات الفصلية في جميع الكليات والأقسام.
 
وحذرت النقابة من عقد الاختبارات الفصلية ، مشيرة إلى عدم جواز عقدها قانوناً في ظل الإضراب، محملة أي خرق الإضراب من قبل أي عضو هيئة تدريس المسؤولية الأخلاقية تجاه زملائهم وزميلاتهم الذين قالت بأنهم يذوقون الأمرين في حياتهم المعيشية.

ودعت النقابة اعضاءها إلى الإبلاغ عن أية حالة من حالات التهديد أو الضغط غير القانوني التي قد يواجهوها، بغرض التعامل معها وفق الأطر القانونية.
 
وكانت الهيئة الادارية للنقابة قد قامت يوم أمس بزيارة لعدد من كليات الجامعة للالتقاء بأعضاء هيئة التدريس ، حيث التقت الهيئة الادارية بعمادة كلية الحاسوب واعضاء هيئة التدريس بالكلية.
 
كما زارت الهيئة الادارية كلية الطب والتقت بنائب عميد الكلية الدكتور علي الميري وعدد من اعضاء هيئة التدريس بالكلية.
 
على ذات السياق أعلن عدد من المثقفين والأدباء والنشطاء عن حملة تضامن وتأييد لمطالب اعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء .
 
وأدانوا في بيان صادر عن الحملة الاعتداءات والتهديدات الذي تعرض لها رئيس نقابة اعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء الدكتور محمد الظاهري واعضاء الهيئة الادارية واعضاء هيئة التدريس بالجامعة على خلفية مطالبهم بصرف الرواتب المتأخرة.
 
مطالبين في بيانهم باحترام استقلال التعليم والعملية التربوية والاكاديمية ، داعيين كل فئات وشرائح المجتمع والاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني إلى رفض وإدانة تجويع اساتذة الجامعات وتهديد حياتهم والنيل من كرامتهم.
 
مطالبين منظمات العفو الدولية ، وحقوق الإنسان، وهيئات التدريس والمحامين في البلاد العربية والعالم والمنظمات الإنسانية والحقوقية مساندة المعلمين اليمنيين، واساتذة الجامعات اليمنية وجامعة صنعاء واساتذتها.
 
 
 


التعليقات