صحيفة : 15 كيلومتراً فقط تفصل الجيش الوطني عن مدينة المخا
- صُحف الإثنين, 16 يناير, 2017 - 11:59 صباحاً
صحيفة : 15 كيلومتراً فقط تفصل الجيش الوطني عن مدينة المخا

[ ارشيفيه ]

أفادت صحيفة إماراتية  عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة مؤلفة من مئات المقاتلين وعشرات العربات والآليات العسكرية إلى منطقة ذوباب بهدف مواصلة العملية العسكرية لتحرير الساحل الغربي لتعز.

وأضافت صحيفة البيان نقلا عن مصادر عسكرية أن 15 كيلومتراً فقط، هي المسافة التي تفصل الجيش الوطني والمقاومة عن مدينة المخا، بعد أن كانت المسافة 47 كيلومتراً لدى وصول «الرمح الذهبي» إلى ذوباب.

ولفت المصدر أن الاستعدادات جارية للهجوم خلال 48 ساعة على مواقع الانقلابيين في المخا.

وأغارت مقاتلات التحالف على عدة مواقع للميليشيات في مدينة المخا مستهدفة تجمعات ومخازن أسلحة، ودارت معارك عنيفة في مديرية الوازعية. وقال مصدر ميداني إن المعارك اندلعت بعد هجوم على مواقع للميليشيات قرب منطقة الشقيراء مركز المديرية.

وخسر الانقلابيون نحو 60 من مقاتليهم خلال الساعات الـ24 الماضية في مختلف جبهات القتال، حيث قتل 21 في المواجهات على الشريط الساحلي في محافظة الحديدة سواء في الغارات او المواجهات مع قوات الجيش الوطني.

وتمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة من اسر العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح بينهم عشرة أطفال منذُ بدء معارك تحرير الساحل الغربي.

وقال عبدالرحمن المحرمي وهو احد القيادات المشرفة على معارك الساحل الغربي لـ«البيان» ان قوات الجيش تمكنت خلال معارك ذوباب ومعسكر العمري من اسر العشرات من عناصر الميليشيات،

بالإضافة الى عشرة أطفال مغرر بهم من قبل التمرد للقتال. وأشار الى ان قوات الجيش والمقاومة تولي أسرى الحوثيين من الأطفال عناية خاصة، خصوصاً ان اكثرهم اعترف ان الميليشيات اجبرتهم على القتال في صفوفهم.
 


التعليقات