اتهامات متبادلة بين «سرحان» و«أبو العباس» على خلفية الأحداث الأخيرة في تعز
- خاص الثلاثاء, 24 يناير, 2017 - 11:04 مساءً
اتهامات متبادلة بين «سرحان» و«أبو العباس» على خلفية الأحداث الأخيرة في تعز

اتهم قائد اللواء 22 ميكا، العميد صادق سرحان، القيادي أبو العباس بالتعدي على المؤسسات الأمنية في تعز، مشيرا إلى أن ما يقوم به خارج عن الخلاف المعروف بينه وبين غزوان المخلافي.
 
وأضاف سرحان في لقاء على قناة "بلقيس" الفضائية أن القضية الأمنية في تعز تعاني كثيرا من بعض الجماعات التي لا زالت ترفض الانخراط في المؤسسة العسكرية والأمنية.
 
ونفى العميد سرحان أن يكون غزوان المخلافي تابعا للواء 22 ميكا، مشيرا إلى أنه مطلوب من القيادة السياسية والعسكرية أن تتدخل لإقناع تلك الجماعات بأهمية الانصياع لمؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية.
 
ولفت سرحان إلى أن الرئيس هادي كلف لجنة برئاسة القيادي الناصري عبد الله نعمان لحل المشكلة، وتم فعلا التوصل إلى إجراءات لحلها.

وقال "إن جماعة أبي العباس المتطرفة والتي تربطها علاقة مع النظام السابق تجاوزت مشكلتها المحدودة مع غزوان المخلافي، وهاجمت اليوم المؤسسات الحكومية".
 
وأشار العميد سرحان إلى أن جماعة ابو العباس قامت بتفجير مبان في الأمن السياسي واحتجزت ضباط كبار من بينهم نائب مدير أمن المحافظة، لافتا إلى أن هذه الجماعة لديها مشكلة مع النظام والقانون ومع المؤسسة العسكرية.
 
واضاف سرحان "أمام الدولة مسؤولية تنقية تعز من أمراض هذه الجماعات.

بدوره قال عادل فارع، المعروف بـ"أبو العباس"، قائد كتائب أبو العباس، إن ما يحدث في تعز نتيجة غياب الدولة والأجهزة الأمنية.
 
ولفت إلى أن المسلحين التابعين له دخلوا إدارة الأمن، ثم قاموا بتسليمها إلى القيادي الحسن بن علي، وأنهم تواصلوا مع قائد المحور وبدوره رفع القضية إلى اللجنة الأمنية.
 


التعليقات