الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة في المخا ويخوض معارك عنيفة في الوازعية
- تعز - وئام الصوفي الجمعة, 27 يناير, 2017 - 06:04 مساءً
الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة في المخا ويخوض معارك عنيفة في الوازعية

[ عربات للجيش الوطني قرب المخا ]

تمكنت قوات الجيش الوطني، اليوم الجمعة، من السيطرة على مناطق جديدة  في مدينة المخا الساحلية، بالتزامن مع معارك عنيفة في مديرية الوازعية غرب محافظة تعز.
 
وقال مصدر عسكري لـ"الموقع بوست" إن قوات الجيش الوطني سيطرت على منطقة البليلي ومزرعة عائش، فيما تدور معارك عنيفة، لحظة كتابة هذا الخبر، مع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في منطقة السويس في مدينة المخا.
 
 وأضاف المصدر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة تراجعت من جبل الصيبارة بمديرية الوازعية بسبب كثافة الألغام الأرضية التي زرعتها الميليشيات الانقلابية.
 
وبحسب المصدر، فإن العقيد أحمد سيف المشولي استشهد جراء انفجار لغم أرضي زرعته الميليشيات الانقلابية في جبل الصيبارة، فيما أصيب ثلاثة من رجال الجيش الوطني في الانفجار.
 
وأوضح المصدر أن معارك عنيفة تدور، لحظة كتابة هذا الخبر، في محيط جبل الصيبارة، بالتزامن مع غارات جوية مكثفة على مواقع الميليشيات في جبل الشبكة والصيبارة.
 
وبحسب المصدر، فإن جبل الصيبارة مهم جداً كونه يطل على مركز مديرية الوازعية، وإذا تمت السيطرة عليه بالكامل وتأمينه سيسقط مركز المديرية.
 
إلى ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي عشرات الغارات على مواقع وتجمعات الميليشيات الانقلابية في المناطق الفاصلة بين مديريتى ذوباب والوازعية.
 
وأكد المصدر مقتل وجرح العشرات في صفوف الميليشيات الانقلابية وتدمير أكثر من 4 عربات عسكرية للميليشيات ودبابة جراء غارات مقاتلات التحالف العربي.
 


التعليقات