الحوثيون يهاجمون المبعوث الأممي لليمن
- متابعة خاصة السبت, 28 يناير, 2017 - 10:31 مساءً
الحوثيون يهاجمون المبعوث الأممي لليمن

[ ناطق الحوثيين ]

هاجم الناطق الرسمي باسم ميليشيات الحوثيين الانقلابية، محمد عبدالسلام، اليوم السبت، المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، بعد أن حمل الأخير جماعة الانقلاب المسؤولية عن إفشال التوصل إلى حل سياسي خلال إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي.
 
وقال عبد السلام، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ يمنح فرصة للعدوان من أجل استمرار الحرب في اليمن.
 
وأضاف عبد السلام "ولد الشيخ أنهى إحاطته لمجلس الأمن، وينتظر مجددا موعد الإحاطة القادمة وما بينهما يمنح العدوان (في إشارة للتحالف العربي) فرصة استمرار الحرب والحصار باليمن".
 
وتساءل ناطق الحوثيين قائلا "ما دور الأمم المتحدة تجاه ذلك؟"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
 
وكان ولد الشيخ قال في إحاطة قدمّها، الخميس الماضي، في جلسة لمجلس الأمن إن الحوثيين رفضوا تقديم ورقة تتعلق بالشق الأمني، رغم قبولهم شكلا بخارطة الطريق المقدمة قبل أشهر من الأمم المتحدة، ما عطل الخطة الدولية التي تسعى لحل سياسي في البلاد.
 
وأشار إلى أن انتقاد الرئيس عبدربه منصور هادي لبنود تلك المبادرة "يقوّض الثقة بالسلام"، في إشارة إلى اعتراض الحكومة اليمنية على تعيين نائب رئيس جمهورية جديد يمتلك صلاحيات الرئيس.
 
وطالب المبعوث الأممي "المجتمع الدولي بالضغط على الأطراف اليمنية لوقف إطلاق النار"، لافتا إلى أنه "لا يمكن للحل في اليمن أن يكون عسكريا"، وأن نجاح وقف الأعمال القتالية سيعزز فرص السلام.
 


التعليقات