الحكومة تؤكد استمرارها في مكافحة الإرهاب واستعادة الدولة من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح
- عدن الأحد, 29 يناير, 2017 - 04:48 مساءً
الحكومة تؤكد استمرارها في مكافحة الإرهاب واستعادة الدولة من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح

[ اجتماع مجلس الوزراء اليوم في عدن ]

عقد مجلس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وناقش مستجدات الملفين السياسي والاقتصادي.
 
وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ماضية في مكافحة الإرهاب واستعادة الدولة من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح التي انقلبت على الدولة ودمرت كل مؤسساتها المالية والإدارية، وتسببت في معاناة لكافة أبناء اليمن وتمزيق وحدته الوطنية ونسيجه الاجتماعي.
 
وقال ابن دغر إن الحكومة عملت طيلة الفترة الماضية على تجاوز التحديات الأمنية والاقتصادية والخدمية في ظل شحة الإمكانيات وقلة الموارد، وإن الأوضاع اليوم في عدن وباقي المحافظات المحررة قد تحسنت مما كانت عليه والمرحلة القادمة ستشهد تحسناً على كافة المستويات.
 
وشدد رئيس الوزراء على التكاتف والعمل المشترك وتحمل المسؤولية بكل تفانٍ وإخلاص وبما يرفع كاهل المعاناة عن المواطن الذي يعيش ويلات هذه الحرب العبثية التي فرضتها الميليشيات الانقلابية.
 
وثمن المجلس قرارات رئيس الجمهورية بنقل مقر اجتماعات مجلس النواب إلى العاصمة المؤقتة عدن، ووصفه بالقرار التاريخي والشجاع لاكتمال وجود المؤسسات التشريعية في عدن.
 
 ودعا المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية إلى فتح مكاتبها الرئيسية في العاصمة المؤقتة عدن.
 
ووجه المجلس اللجنة الوطنية العليا المختصة بوضع إستراتيجية مكافحة الإرهاب والتطرف، وأن تشرع في استلام الرؤى الأولية من الوزارات المعنية والعمل على دراسة وتحليل مظاهر الإرهاب والعنف وكيفية مواجهته والقضاء عليه، والبحث عن حلول ومعالجات إستراتيجية لمكافحته بكل الوسائل والطرق المتاحة.
 


التعليقات