الرئيس هادي يناقش مع أمير قطر إمكانية وضع وديعة نقدية في البنك المركزي
- الدوحة الإثنين, 30 يناير, 2017 - 04:41 مساءً
الرئيس هادي يناقش مع أمير قطر إمكانية وضع وديعة نقدية في البنك المركزي

[ الرئيس هادي مع أمير قطر ]

وصل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، صباح اليوم الاثنين، الى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية التقى فيها أخيه أمير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني.

واستقبل أمير قطر الرئيس هادي في الديوان الأميري، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
وتناول اللقاء إسهامات قطر التنموية في اليمن ومنها ما يتصل بقطاع الكهرباء، حيث أشاد هادي بما قدمته قطر في هذا الصدد، متطلعا إلى استكمال الدعم للإيفاء باحتياجات عدن من الطاقة الكهربائية لمواجهة الصيف القادم.

كما تم بحث إمكانية وضع وديعة نقدية لدعم استقرار العملة الوطنية لمصلحة البنك المركزي ومواصلة دعم الجوانب الأخرى والالتزامات التي تقوم بها قطر تجاه أشقاءها اليمنيين.
 
من جانبه، عبر أمير قطر عن سروره باستقبال فخامة الرئيس، مؤكدا على موقف بلاده الداعم لليمن ووحدته وأمنه واستقراره في ظل شرعيته الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.
 
وقال إن قطر ستظل على الدوام إلى جانب اليمن ومصلحة شعبه وتعمل كل ما تسطيعه للتخفيف من معاناة المواطن اليمني جراء الحرب الانقلابية وآثارها المدمرة.
 
عقب ذلك، عقد الرئيس و أمير قطر جلسة مباحثات مغلقة، تناولت جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالعلاقات الأخوية الثنائية بين البلدين، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 


التعليقات