مصدر في نقابة هيئة التدريس: نسبة الالتزام بالإضراب تجاوزت 90% في كافة كليات جامعة صنعاء
- صنعاء - خاص الثلاثاء, 31 يناير, 2017 - 04:52 مساءً
مصدر في نقابة هيئة التدريس: نسبة الالتزام بالإضراب تجاوزت 90% في كافة كليات جامعة صنعاء

[ جامعة صنعاء ]

حقق الإضراب الشامل والمفتوح في جامعة صنعاء نجاحا كبيرا رغم محاولات عديدة لإفشاله.
 
وقال مصدر مسؤول في الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء إن نسبة الالتزام والاستجابة للإضراب تجاوزت 90% في كافة كليات جامعة صنعاء والكليات الفرعية في خولان وأرحب والمحويت ومأرب.
 
وأعلنت اليوم كلية الهندسة بجامعة صنعاء تأجيل الامتحانات إلى تاريخ 18/2/2017.
 
وكانت عمادة كلية الهندسة قد دعت للقاء تشاوري عُقدفي الكلية، صباح اليوم الثلاثاء، لمناقشة إمكانية إجراء الامتحانات في ظل الإضراب، وبحضور اللجنة النقابية الفرعية في الكلية، قرر جميع الحاضرين تأجيل الامتحانات والتأكيد على الالتزام بالإضراب حتى يتم تحقيق مطالب النقابة وصرف المرتبات.
 
وحيا المصدر النقابي ما أسماه بالموقف المشرف والواعي لعميد كلية الهندسة الدكتور محمد البخيتي وجميع أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم الذين التزموا بقرار الهيئة الإدارية للنقابة وأحبطوا كل المحاولات الساعية لإفشال الإضراب أو إضعافه، حسب قوله.
 
وأضاف أنه من الصعب على أعضاء هيئة التدريس الاستمرار في العمل بدون رواتب لخمسة أشهر متتالية، لهذا جاء قرار الإضراب بعد فشل كل محاولات النقابة في معالجة القضية مع الجهات المعنية فيما تسمى بـ"حكومة الإنقاذ".

ولفت المصدر إلى استحالة اتخاذ قرار برفع الإضراب والرواتب لاتزال موقوفة في ظل تجاهل الأطراف المعنية لمطالب النقابة.
 
ويواصل أساتذة جامعة صنعاء إضرابهم الشامل والمفتوح للأسبوع الرابع على التوالي، في ظل نجاح كبير أدى إلى تعطيل العملية التعليمية بالكامل، وتأجيل الامتحانات في كافة الكليات بعد فشل إجراءها في كليتي الآداب والزراعة.
 
 ويطالب أعضاء هيئة التدريس ومساعدوهم بصرف مرتباتهم الموقوفة منذ شهر سبتمبر المنصرم، والإفراج عن المعتقلين من أعضاء هيئة التدريس، وتصحيح المخالفات والاختلالات التي ارتكبها رئيس الجامعة الدكتور فوزي الصغير المعين من قبل جماعة الحوثي.
 


التعليقات