تعز.. الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة في المخا ويُفشل هجوما للميليشيات بمنطقة الحناية
- تعز - وئام الصوفي الثلاثاء, 31 يناير, 2017 - 11:16 مساءً
تعز.. الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة في المخا ويُفشل هجوما للميليشيات بمنطقة الحناية

[ الجيش الوطني في المخا ]

تمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة على مواقع جديدة في مدينة المخا الساحلية، بالتزامن مع معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في منطقة الكدحة بمديرية الوازعية غرب محافظة تعز.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن قوات الجيش الوطني سيطرت على مواقع جديدة كانت تسيطر عليها الميليشيات الانقلابية شمال شرق مدينة المخا وتمكنت من التقدم باتجاه المدينة السكنية.
 
وأضافت المصادر أن معارك عنيفة تدور بين الطرفين بمختلف أنواع الأسلحة في محيط ميناء المخا، جنوب المدينة، بعد تأمين منطقة السويس.
 
وبحسب المصادر، فإن الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني تواصل نزع الألغام الأرضية في الطرقات والأحياء الشرقية والشمالية لمدينة المخا.
 
وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات الانقلابية تستخدم المدنيين دروعا بشرية بعد أن قامت بنشر قناصتها في أسطح المنازل بهدف عرقلة قوات الجيش الوطني من التقدم إلى وسط مدينة المخا.
 
وبالتزامن، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة أخرى في منطقة الكدحة، الواقعة بين مديريتي الوازعية والمعافر.
 
وقال مصدر في الجيش الوطني لـ"الموقع بوست" إن الميليشيات الانقلابية شنت هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة الحنايه السفلى والعقمة، في محاولة منها للالتفاف على منطقة الشراجة التابعة لمديرية جبل حبشي.
 
وأضاف المصدر أن قوات الجيش والمقاومة افشلت الهجوم بعد أن قامت الميليشيات الانقلابية بحشد تعزيزاتها العسكرية خلال اليومين الماضين، بهدف السيطرة على جبل الزبد المطل على منطقة الكدحة.
 
وأشار المصدر إلى أن الميليشيات الانقلابية تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.


التعليقات