وكيل وزارة الخارجية "بجاش": الخيار العسكري لم يكن خيار الحكومة الشرعية
- متابعة خاصة الثلاثاء, 07 فبراير, 2017 - 04:54 مساءً
وكيل وزارة الخارجية

[ بجاش والسفير الفرنسي ]

أكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، الدكتور منصور علي بجاش، أن الخيار العسكري لم يكن خيار الحكومة الشرعية يوماً ما، لكنه فرض عليها بعد احتلال ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية مؤسسات الدولة ومصادرة سلاح الجيش والأمن واستخدامه لقتل أبناء الشعب اليمني ومحاصرة المدن.
 
وأشار بجاش خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو، إلى أن تدخل الجيش الوطني بالتعاون مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية أصبح ضرورياً لإنقاذ المواطنين الذين يعيشون تحت وطأة الانقلاب وتهديداته، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.
 
وفي اللقاء اطلع الوكيل السفير الفرنسي على الإجراءات والجهود التي تقوم بها الحكومة الشرعية في المناطق المحررة لتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين وإعادة مظاهر الحياة إلى طبيعتها في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق الأخرى المحررة من قبضة الانقلابيين.
 
وطالب وكيل وزارة الخارجية من فرنسا مساعيها ضمن مجموعة الدول الـ18 الراعية للتسوية السياسية في اليمن وفي مختلف المحافل الدولية لتطبيق القرارات الأممية الخاصة باليمن وفي مقدمتها القرار 2216.
 
بدوره أعرب السفير الفرنسي عن سعادته بالالتقاء بالمسؤولين في الحكومة الشرعية للجمهورية اليمنية والتنسيق الدائم معهم، مؤكداً اهتمام بلاده بتحقيق تقدم على المسار السياسي وضرورة وقف المعاناة الإنسانية للمواطنين في اليمن.
 
كما أكد كريستيان تيستو على أهمية استمرار التواصل والتنسيق في القضايا التي تهم البلدين وأن بلاده مستعدة لتقديم كافة أوجه الدعم الممكن لليمن سياسياً وإنسانياً.
 


التعليقات