الصحفي "السامعي" يتعرض للتعذيب الشديد والضرب في سجون الحوثيين
- تعز - وئام الصوفي الثلاثاء, 07 فبراير, 2017 - 06:14 مساءً
الصحفي

[ الصحفي المختطف تيسير السامعي ]

يتعرض الصحفي المضرب عن الطعام، تيسير السامعي، للتعذيب والضرب الشديد، داخل سجون ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية والذي تم اعتقاله صباح الاثنين، الموافق 2 يناير/كانون الثاني، أثناء خروجه من منزله الواقع في بلدة دمنة خدير، جنوب شرق محافظة تعز.
 
وقالت مصادر مقربة من الصحفي تيسير السامعي لـ"الموقع بوست" إن السامعي يتعرض للتعذيب الشديد والضرب في سجون الميليشيات الانقلابية.
 
وبحسب المصادر، فإن المليشيات الانقلابية تمنع أسرته من زيارته بالإضافة إلى منع إدخال بعض الأدوات والمستلزمات التي يستخدمها في حياته اليومية، بعد أن اعتقلته بدون أي مبرر، رغم اعتزاله العمل الإعلامي منذ فترة طويلة عقب سيطرة الانقلابيين على منطقة دمنة خدير، مسقط رأسه.
 
تيسير السامعي ذو الـ30 عامًا، كان قد توقف عن العمل الصحفي منذ سيطر الحوثيون وحليفهم المخلوع علي صالح، على مديرية خدير، جنوب محافظة تعز، وظل الصحفي السامعي محايداً، حتى أنه اضطر قبيل اعتقاله إلى البحث عن عمل في غير المجال الصحفي، لتوفير لقمة العيش لأسرته.
 
إلى ذلك، تواصل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح اختطاف نحو 16 صحفياً في العاصمة صنعاء منذ ما يقارب العامين، وتمارس شتى أنواع التعذيب ضدهم، ومنذ انقلاب المليشيات على السلطة أواخر 2014 أغلقت كافة الوسائل الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية وقامت بملاحقة كافة الصحفيين بما فيهم الصحفيون المحايدون.
 


التعليقات