الكويت ترحب بفتح حوار خليجي - إيراني حول اليمن وسوريا
- وكالات الخميس, 09 فبراير, 2017 - 01:19 مساءً
الكويت ترحب بفتح حوار خليجي - إيراني حول اليمن وسوريا

[ نائب وزير الخارجية الكويتي ]

صرح نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، أن فتح حوار مشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي حول سوريا واليمن يصب في مصلحة الجانبين.
 
وحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أكد خالد الجار الله أن حوار دول مجلس التعاون الخليجي مع إيران سيصب في مصلحة الطرفين ويسهم في احتواء ومعالجة بؤر التوتر في المنطقة.
 
وجاء ذلك في رد نائب وزير الخارجية الكويتي على سؤال للصحافيين حول تصريح وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، عن استعداد بلاده للحوار مع دول مجلس التعاون الخليجي حول الأوضاع في سوريا واليمن.
 
وقال الجار الله "بكل ترحيب وإيجابية تلقينا هذا التصريح وهو بالفعل ما نتطلع إليه"، مضيفاً أن الحوار سيكون في مصلحة إيران ومصلحة دول الخليج ودول المنطقة.
 
وأوضح أن هذا الحوار "يسهم بشكل فعال في احتواء الكثير من بؤر التوتر في المنطقة سواء في اليمن أو سوريا أو أي مكان آخر في منطقتنا وسيقود إلى تطويق هذه الصراعات".
 
وكشف مصدر مطلع مقرب من الفريق الإعلامي لمكتب الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الذي طلب عدم الإفصاح عن هويته، أن إحدى أهم نقاط أجندة زيارة وزير الخارجية الكويتي لطهران كانت فتح قناة تواصل وحوار بين دول الخليج وسوريا.
 
 


التعليقات