سكرتير المخلوع صالح: رفعنا تقارير بانهيار المخا ولم يستمع لنا أحد
- متابعة خاصة الإثنين, 13 فبراير, 2017 - 04:28 مساءً
سكرتير المخلوع صالح: رفعنا تقارير بانهيار المخا ولم يستمع لنا أحد

[ مقاتلون حوثيون في المخا خلال انسحابهم من الجبهة ]

اعترف السكرتير الصحفي للمخلوع علي عبدالله صالح بانهيار قواتهم في جبهة المخا، غرب محافظة تعز.
 
وأضاف الصوفي في منشور له على صفحته في الفيسبوك "أصدقكم القول موجوعا وحزينا أن أي جهة لم تطلب تقريرًا عن كيفية انهيار الجبهة".
 
وأشار إلى أن قوات الجيش الوطني سيطرت على كميات كبيرة من الأسلحة، مضيفًا أن مسلحيهم الذين وصفهم بـ"المجاهدين" كانوا أحق بها، بحسب تعبيره.
 
ووجه نبيل الصوفي، الذي زار المخا مؤخرا، انتقادات لقيادة الجبهة الذين قال إنهم تركوا المقاتلين دون دعم، ورآهم ينسحبون من الجبهات سيرا على الأقدام.
 
وكشف نبيل الصوفي كيف يزج الانقلابيون بالمتطوعين إلى الحرب دون خبرة، وحرمانهم حتى من الغذاء.
 
وقال الصوفي إنه رفع تقارير إلى القيادات العليا للانقلابيين (المخلوع علي صالح وعبدالملك الحوثي) وكان الرد "لا تصدق"، وأن ما يقال أن المليشيات تتلقى هزائم غير صحيحة.
 
وأضاف أنه رأى مقاتلين من المليشيات ينسحبون من الجبهة الجنوبية لمدينة المخا فارين والبعض يذرف الدم من عينيه بدلا من الدموع.
 
وزار  الصوفي جبهة المخا قبل أيام، وكشف أن الانقلابيين يتلقون خسائر فادحة في الأرواح، مشيرا إلى أن إحدى الغارات لمقاتلات التحالف قتلت نحو 60 حوثيا في المخا.
 
وتمكنت قوات الجيش الوطني من إلحاق هزائم بالميليشيات في مدينة المخا، حيث حررت المدينة الأسبوع الفائت، مكبدة المليشيات الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
 
 


التعليقات