المخلوع صالح يهاجم الأمم المتحدة ويتهمها بالمشاركة في جرائم الحرب
- متابعة خاصة السبت, 18 فبراير, 2017 - 08:48 مساءً
المخلوع صالح يهاجم الأمم المتحدة ويتهمها بالمشاركة في جرائم الحرب

[ المخلوع صالح ]

هاجم المخلوع علي عبدالله صالح، اليوم السبت، الأمم المتحدة متهما إياها بالمشاركة في ما أسماها "جرائم الحرب" التي يرتكبها التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن ضد المليشيات الانقلابية (صالح والحوثي).
 
وقال المخلوع في بيان نشره على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إن المنظمة الدولية شريك في جرائم الحرب التي يرتكبها التحالف العربي على اليمن".
 
وأشار المخلوع صالح إلى أن كل دول العالم وفي المقدمة الأمم المتحدة، يغضوا الطرف عن الحرب التي يقودها التحالف العربي في اليمن.
 
وتقود المملكة العربية السعودية تحالفا عربيا ضد مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح في اليمن منذ نحو عامين، استجابة لدعوى أطلقها الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي، لاستعادة الشرعية في البلاد.
 
وهاجم الانقلابيون المبعوث الأممي لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، وقالوا إنه أصبح مبعوثا سعوديا وليس محايدا، وأن ممارساته ومواقفه وآلية عمله خلال الفترة الماضية كانت بعيدة عن الحيادية.
 
وكان الحوثيون والمخلوع صالح بعثوا عبر مجلسهم السياسي في صنعاء رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تطالبه بعدم التمديد لولد الشيخ لفشله وعدم حياده حسب رأيهم، في وقت أكد فيه غوتيريش ثقته بمبعوثه الأممي، داعيا إلى جولة مفاوضات سلام جديدة.
 


التعليقات