الحكومة تطالب الأمم المتحدة بتصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية
- خاص الأحد, 19 فبراير, 2017 - 10:40 صباحاً
الحكومة تطالب الأمم المتحدة بتصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية

[ أرشيفية ]

وجهت الحكومة اليمنية رسالة للأمم المتحدة اتهمت فيها دولة إيران بدعم حرب أهلية في اليمن واستمرارها بتزويد مليشيا الحوثي بالسلاح.

وقال مندوب اليمن في رسالته للأمم المتحدة والتي اطلع عليها "الموقع بوست": "ببالغ القلق والإحباط نلاحظ أن جمهورية إيران الإسلامية بسياساتها التسلطية والتوسعية في المنطقة وانتهاكها الصارخ لمبادئ السيادة وتدخلها المستمر في الشؤون الداخلية لبلادي، ما زالت مستمرة في التحريض على الحرب في اليمن ومهاجمة دول الجوار وإرهاب الممرات الدولية في جنوب البحر الأحمر وباب المندب".

وطالبت الحكومة الأمم المتحدة بتصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية.

وجاء في الرسالة التي بعثها مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة خالد اليماني أن "جمهورية إيران الإسلامية ما تزال مستمرة في تمويل الحوثيين في اليمن وكذا دعمهم إستراتيجيا وعسكريا من خلال تدريب المقاتلين الحوثيين وإرسال شحنات الأسلحة والذخائر إلى بلادي في انتهاك صارخ لقرار مجلس الأمن 2216 (2015) والقرار 2231 (2015)".

كما ورد في الرسالة أنه تم اعتراض شحنات الأسلحة الإيرانية المهربة بشكل متكرر من قبل العديد من الدول الأعضاء والقوات البحرية المشتركة.

ونوهت الرسالة إلى القبض على شحنات الأسلحة الإيرانية في البحر من قبل أستراليا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث كشفت كمية الشحنات الضخمة للأسلحة وأكدت انها صنعت في إيران.

كما تطرقت رسالة الحكومة إلى مهاجمة السفن العابرة لمنطقة جنوب البحر الأحمر من قبل المليشيا المدعومة من إيران، مشيرةً إلى أن ممارسات إيران في اليمن تشكل خطرا على الملاحة الدولية.

‏وكشفت الحكومة عن تلقي ميليشيات الحوثي لتدريبات من قبل الحرس الثوري الإيراني وميليشيات حزب الله اللبناني.

وأدانت الحكومة اليمنية بقوة تلك الممارسات الإرهابية والمرتكبة من قبل مليشيات الحوثي التي تعمل كذراع لجمهورية إيران الاسلامية، الدولة الراعية للإرهاب.
 


التعليقات