ماكغولدريك: أفضل الطرق لتجنب المجاعة في اليمن هو إسكات الأسلحة والعودة للمفاوضات
- متابعة خاصة الثلاثاء, 21 فبراير, 2017 - 11:02 مساءً
ماكغولدريك: أفضل الطرق لتجنب المجاعة في اليمن هو إسكات الأسلحة والعودة للمفاوضات

[ ماكغولدريك منسق الشؤون الإنسانية في اليمن ]

حث جيمي ماكغولدريك منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، جميع أطراف الصراع، ومن يتمتعون بنفوذ لديها، على تيسير الدخول العاجل للسلع المنقذة للحياة في اليمن.
 
وقال ماكغولدريك في تصريحات نشرت على صفحة المنظمة، إن أفضل سبل منع حدوث المجاعة في اليمن هو إسكات الأسلحة بأنحاء البلاد، وعودة أطراف الصراع إلى طاولة المفاوضات.
 
وأضاف منسق الشؤون الإنسانية في اليمن أن هناك شحا في الغذاء، وارتفاعا في أسعار الطعام والوقود، وتعطيلا للإنتاج الزراعي وغير ذلك من العوامل، مما أسفر عن معاناة 17 مليون شخص أي 62% من السكان من انعدام الأمن الغذائي.
 
وشدد على ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي بمسؤوليته في توفير التمويل الضروري لتمكين العاملين في المجال الإنساني من الاستجابة للوضع الحالي في اليمن.
 
وقال "إن زيادة حدة القتال على طول الساحل الغربي في اليمن، والقيود المتزايدة المفروضة على دخول السلع المنقذة للحياة عبر ميناء الحديدة يفاقم الوضع الإنساني المروع في اليمن".
 
وأوضح ماكغولدريك أن الشركاء في المجال الإنساني يعملون بجد لتخفيف معاناة مئات آلاف المدنيين بسبب سوء التغذية، الذي قد يؤدي إلى التقزم بين جيل الأطفال إذا لم يتم مواجهته الآن.
 
وكانت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة للهجرة حذرت من أن الصراع المستمر والتدهور السريع بأنحاء اليمن يدفعان ملايين النازحين إلى أوضاع أكثر خطورة.
 
وأطلقت قوات الجيش الوطني المسنودة بقوات التحالف العربي، مؤخرا عملية عسكرية واسعة لتطهير الساحل الغربي لليمن، لتامين الملاحة البحرية والممر المائي الدولي "باب المندب" من المليشيات الانقلابية التي استهدفت الفرقاطة السعودية قبل شهر، فيما تستخدم المليشيا أيضا السواحل الغربية لتهريب الأسلحة من خارج اليمن.
 


التعليقات