الحكومة تسمح لشركة مصافي عدن بمهام الاستيراد والتكرير وطرح المناقصات
- عدن السبت, 25 فبراير, 2017 - 04:05 مساءً
الحكومة تسمح لشركة مصافي عدن بمهام الاستيراد والتكرير وطرح المناقصات

[ هادي خلال اجتماعه مع شركتي النفط ومصافي عدن ]

التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم السبت، ومعه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، القيادات التنفيذية والعمالية لشركتي النفط اليمنية ومصافي عدن.
 
 وشدد الرئيس هادي على أهمية الحرص والاضطلاع بالمسؤوليات الجسيمة التي تقع على عاتق الجميع باعتبار أي نكوص أو تهاون يفضي في النهاية إلى معاناة موظفي الشركتين وأسرهم في المقام الأول قبل أن ينعكس آثارها على المجتمع.
 
وقال رئيس الجمهورية إن "التكامل والتعاون مطلوب في هذه المرحلة لخدمة المواطن وليس للاستحواذ والسيطرة والتفرد".
 
وأتاح الرئيس هادي في الاجتماع النقاش المفتوح لجميع الآراء لعرض جملة المقترحات والحلول الممكنة الكفيلة بتجاوز هذه التحديات ووضع حدٍ للمعاناة المتكررة في توفير المشتقات النفطية التي يحتاجها المواطن وكذلك الطاقة والكهرباء وفي أجواء مسؤولة.
 
وخلص الاجتماع إلى عودة الآلية السابقة التي بموجبها تقوم شركة مصافي عدن بمهام الاستيراد والتكرير وطرح المناقصات بمشاركة الحكومة ممثلة بوزارتي النفط والمعادن والمالية التي ستدفع قيمة المشتقات، على أن تقوم شركة النفط بمهامها السابقة في تسلم الكميات وتوزيعها وبيعها وإعادة قيمتها للحكومة بالريال اليمني.
 
كما جرى خلال اللقاء مناقشة جملة من القضايا والمواضيع المطروحة المتصلة ببعض الاستحقاقات وجدولة الديون واتُخذ بشأنها مايلزم في إطار محضر ولجنة معنية بهذا الملف.
 


التعليقات