بين متحفظ ومؤيد.. عمار العزكي يثير الجدل في اليمن
- خاص السبت, 25 فبراير, 2017 - 11:21 مساءً
بين متحفظ ومؤيد.. عمار العزكي يثير الجدل في اليمن

[ عمار العزكي ]

أثار تأهيل الفنان اليمني عمار العزكي إلى المرحلة النهائية في برنامج عرب آيدول التي تبثه قناة "MBC" موجة ردود واسعة بين أوساط اليمنيين على شبكات التواصل الاجتماعي.
 
وتأهل عمار إلى جانب متسابقيْن فلسطينيين اثنين إلى المرحلة النهائية لهذا الموسم، حيث من المتوقع أن يتم اليوم السبت إعلان الفائز النهائي بلقب نجم آرب أيدول لهذا العام.
 
وشهدت الحلقة النهائية من البرنامج سباقًا بين عمار والفلسطينييْن يعقوب شاهين وأمير دندن لتتويج أحدهما بلقب محبوب العرب. 

وأثار ظهور عمار العزكي جدلا في اليمن بين مشجع ومتحفظ ومؤيد.

وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي ردود أفعال عديدة في هذا الجانب.
 
لتصمت البنادق ولنصوت لعمار
 
وفي السياق دعا رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إلى التصويت للفنان اليمني عمار العزكي، الذي وصل إلى المرحلة الأخيرة، مشيرا إلى أن التصويت للفنان العزكي خير من صوت البنادق، كناية عن الحرب الدائرة في اليمن منذ عامين.
 
وقال بن دغر في تغريدة قصيرة على حسابه  بموقع تويتر "لو تصمت البنادق لحظة، ويتوقف نزيف الدم، ونصوت جميعنا فيها لعمار العزكي لفعلنا خيراً لأنفسنا".
 
فرحة وطن
 
من جانبها، دعت المغنية الإماراتية (اليمنية الأصل) بلقيس أحمد فتحي بطريقة غير مباشرة جمهورها ومتابعيها، للتصويت لمشترك برنامج “أراب آيدول” اليمني عمار محمد العزكي قبل إعلان النتائج مساء اليوم.
 
وقالت بلقيس في تغريدة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر "كل التوفيق أتمناه لنجم أراب آيدول عمار العزكي فهو صوت مبشّر وكاريزما كما ذكرت سابقاً، وأتمنى أن ينال اللقب ليصبح اللقب فرحة وطن".
 
وجاءت تغريدة بلقيس بعد تغريدتين سابقتين للفنانيْن اليمنيين فؤاد عبد الواحد وأروى، اللذان أعلنا عن دعمهما لابن بلدهما عمار.
 
 أكبر من موهبة
 
من جهته، علق الكاتب الصحفي حسين الوادعي بأن عمار العزكي شاب مجتهد ومثابر، وقال "مثابرته أكبر من موهبته، وإنجازه غير المتوقع في أراب إيدول راجع لأنه مختلف عن بقية المتسابقين: مختلف في شخصيته الهادئة والخجولة، ومختلف في أغانيه التي لا يؤديها غيره".
 
وأضاف الوادعي في صفحته على موقع فيسبوك "هو شاب عادي جدا بلا كاريزما ولا عبقرية مثل أي شاب يمني وربما هذا سر جاذبيته"، مشيرا إلى أن هذا ما جعله نموذجا لمئات الشباب اليمنيين المثابرين في العمل والدراسة خارج بلدانهم والذين يتمسكون بالعمل الدؤوب والعنيد ليتخطوا الفارق الكبير في التأهيل والمهارات مع منافسيهم ويتفوقون أمام دهشة الجميع.
 
وتابع الوادعي قائلا "شاب عادي جدا يفوز ويتألق هو ما يحتاجه اليمنيون ليقولوا لا للحرب وليبرهنوا لأنفسهم أن الأمل لا زال موجودا، وأن الإمكانيات ليس سورا لليأس، وأن ما يحدث لا يمكن أن يكون نهاية التاريخ".
 
بدورهم أعلن ثلاثة من رجال الأعمال في العدين بمحافظة إب عن دعمهم المتسابق اليمني في أراب آيدول عمار محمد بـ21 ألف صوت.
 
جمع اليمنيين كقلب رجل واحد
 
وعن الحرب والانقسامات التي تعصف باليمن، قال الصحفي جمال الغراب "يكفي عمار العزكي أنه جمع أبناء اليمن كقلب رجل واحد، الشرعية والانقلابيون وكل اليمنيين في توجهاتهم وانتماءاتهم الحزبية، قلوب هؤلاء جميعا مع عمار محمد العزكي".
 
مع عمار

السفير اليمني في بريطانيا الدكتور ياسين سعيد نعمان قال في منشور له "اليوم مع عمار، وقفة للتأمل، أما الفرحة فربما أن ركام المأساة الضخم يجعلها قضية مؤجلة، أخرج من التأمل بحقيقة واحدة وهي أن اليمن ومن قلب المأساة لا زال ينبض بالامل وبالعطاء، من هنا ستبدأ الفرحة تشق طريقها إلى قلوب مثقلة بالحزن ومع الشعور بأن اليمن لا يزال حياً".

ومن المتوقع أن تعلن النتائج النهائية للبرنامج المشهور "عرب إيدول" الليلة بفوز أحد المتسابقين.


التعليقات