نقابة التدريس تتهم رئيس جامعة صنعاء بتدمير العملية التعليمية وتتوعد بمقاضاته (بيان)
- صنعاء - خاص الإثنين, 06 مارس, 2017 - 04:54 مساءً
نقابة التدريس تتهم رئيس جامعة صنعاء بتدمير العملية التعليمية وتتوعد بمقاضاته (بيان)

[ صورة من بيان نقابة هئية تدريس جامعة صنعاء ]

اتهمت الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء رئاسة الجامعة المعينة من قبل مليشيا الحوثي بتدمير العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعة.

وأكدت الهيئة الإدارية في بيان صدر عنها أمس الأحد أنها ستلجأ للقضاء لإيقاف كافة ممارسات التدمير المُمنهج للعملية التعليمية التي يقوم بها رئيس الجامعة الدكتور فوزي الصغير.

وأوضحت أن الصغير "قام بتكليف أشخاص لا ينتمون إلى الحقل الأكاديمي بالتدريس في الكليات المختلفة"، معتبرة أن ذلك "سيؤثر مستقبلاً على سمعة الجامعة واعتمادها الأكاديمي وعلى المجتمع اليمني ككل من خلال تخرج دُفع غير مؤهلة علمياً".

وحذرت رئيس الجامعة من الاستمرار في غيه وصلفه تجاه منتسبيها، ومخاطر ممارساته التدميرية وعدم مبالاته واكتراثه للوضع الذي وصلت إليه الجامعة.

وأشارت إلى أن رئاسة الجامعة "بدلاً من أن تركز جهودها في معالجة الأوضاع المزرية التي وصلت إليها الجامعة، تقوم بالإمعان في تأزيم الوضع وإطلاق عبارات التهديد والوعيد، وتوجيه اتهامات التقصير وعدم المسؤولية للمضربين، وإطلاق التهم الكيدية للنقابة من أجل عرقلتها في متابعة صرف رواتب منتسبيها."

وحملت الهيئة الإدارية للنقابة مسؤولية توقف العملية التعليمية من أسمتهم بالمعرقلين لصرف المرتبات، مؤكدة أن الإضراب "حق مشروع وفق القانون كوسيلة لاستعادة تلك الحقوق ومن ثم إنقاذ العملية التعليمية من مخاطر التوقف".

ودعت أعضاء النقابة إلى الاستمرار في الإضراب وعدم تسليم أسئلة الاختبارات حتى تتحقق كافة المطالب، وتسليم الحقوق، داعية إياهم إلى "الالتزام ببياناتها وتعميماتها الصادرة عنها، وعدم الالتفات للشائعات والتدليس الذي يمارسه البعض للنيل من صمودهم ورباطة جأشهم، والتي بها ستُنال الحقوق وتتحقق المطالب وتتجاوز الصعاب ." بحسب البيان.
 


التعليقات