الحكومة: بدء صرف مرتبات الجيش والأمن غدا الثلاثاء
- متابعة خاصة الإثنين, 06 مارس, 2017 - 06:23 مساءً
الحكومة: بدء صرف مرتبات الجيش والأمن غدا الثلاثاء

[ راجح بادي ]

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي أن عملية صرف مرتبات القوات المسلحة والأمن ستبدأ غدا الثلاثاء في جميع المناطق العسكرية بعد تجاوز كافة الإشكالات التي أدت إلى تأخير عملية الصرف.
 
ونقلت وكالة "سبأ" الحكومية عن بادي القول إن "جميع التجهيزات الخاصة بصرف المرتبات استكملت، بما في ذلك إيصال المبالغ الخاصة بكل منطقة عسكرية"، مرجعا التأخير إلى عملية مراجعة وفحص كشوفات المرتبات من قبل لجان مختصة بعد اكتشاف عدد من الحالات تتضمن بطاقات مزورة وتلاعب بالرتب العسكرية، وتكرار في الصرف.
 
وأوضح أن عملية المراجعة استكملت بنجاح وخاصة في المنطقتين العسكريتين الثالثة والرابعة وتم تنقية الكشوفات من الأخطاء والتجاوزات التي شابتها.

وأكد بادي أن "المراجعة والتصحيح في إطار المؤسسة العسكرية والأمنية، وإعادة بنائها على أسس وطنية ومعايير مهنية تنفيذا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، يصب في مصلحة الوطن والشعب اليمني وأجياله القادمة".
 
وأشار بادي إلى أن توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء للجان الرئيسية والفرعية الميدانية التي أعدت الكشوفات أثناء صرف مرتبات الجيش والأمن في ديسمبر الماضي، كانت واضحة وصارمة بتأسيس قاعدة معلومات وبيانات محدثة للمؤسسة العسكرية والأمنية على أسس وطنية ومعايير مهنية.
 
ولفت إلى أن الأخطاء التي حدثت خلال ذلك وأغلبها غير متعمدة هي أمور طبيعية وواردة أثناء إنجاز عمل بهذا المستوى الوطني الكبير، لكن الأهم هو وجود إرادة سياسية قوية بعدم تمرير أو تجاوز أي أخطاء وتصحيحها أولاً بأول.
 
وجدد بادي التأكيد على "التزام الحكومة الشرعية بمسؤوليتها الوطنية والأخلاقية تجاه جميع أبناء الشعب اليمني دون استثناء، وصرف مرتبات جميع موظفي الدولة"، مطالباً الانقلابين بتوريد كافة الإيرادات إلى البنك المركزي في عدن وفروعه في المحافظات.
 


التعليقات