خلال لقائه الرئيس الإندونيسي.. هادي يدعو الشركات النفطية والاستثمارية لاستئناف أنشطتها في اليمن
- سبأ الثلاثاء, 07 مارس, 2017 - 04:48 مساءً
خلال لقائه الرئيس الإندونيسي.. هادي يدعو الشركات النفطية والاستثمارية لاستئناف أنشطتها في اليمن

[ الرئيس هادي مع نظيره الإندونيسي ]

دعا الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم الثلاثاء الشركات النفطية والاستثمارية الإندونيسية لاستئناف أنشطتها في المناطق المحررة.
 
جاء ذلك خلال لقاءه مع نظيره الإندونيسي جوكو ويدودو في العاصمة جاكرتا لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها على مختلف المستويات، وإمكانية تسهيل منح التأشيرات للمواطنين اليمنيين إلى إندونيسيا ومنها إلى دول الجوار في ماليزيا وغيرها للدراسة والزيارة.
 
ونوه هادي بمستوى العلاقة المتميزة بين البلدين وبحسن الضيافة والتنظيم التي اتسمت بها أعمال وفعاليات قمه رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي والتي تؤكد مكانة إندونيسيا وما وصلت إليه من تقدم ورقي على مختلف المستويات.
 
واستعرض واقع اليمن اليوم وما يمر به من تداعيات بسبب الحرب الانقلابية والنجاحات التي حققها الجيش الوطني بمساندة دول التحالف العربي في مواجهة الانقلاب.
 
وأكد الرئيس هادي أهمية تفعيل اتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين في شتى المجالات ومنها ما يتصل بالتعليم العالي والسياحة والثروة السمكية والملاحة وغيرها والتي سيكون لها مردودا إيجابيا لمصلحة البلدين.
 
من جانبه، أكد الرئيس الإندونيسي عمق الروابط التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين ومستوى التنسيق والتعاون في المحافل الدولية، معبرا عن تطلع بلاده لدعم اليمن للحصول على مقعد في عضوية مجلس الأمن الدولي للفترة 2018-2020.
 
كما أكد على موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيته الدستورية حتى يستعيد أمنه واستقراره ومكانته في إطار شعوب المنطقة.
 
حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي والقائم بأعمال سفارة اليمن لدى جاكرتا محمد النجار.
 


التعليقات