الرئيس هادي يطالب رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي بتقديم كل الدعم الممكن لليمن
- جاكرتا الثلاثاء, 07 مارس, 2017 - 04:59 مساءً
الرئيس هادي يطالب رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي بتقديم كل الدعم الممكن لليمن

دعا الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم الثلاثاء أعضاء رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي إلى تقديم كل الدعم الممكن لليمن في هذه المرحلة سواء في مجال الإغاثة الإنسانية أو التنمية وإعادة الإعمار.

وقال هادي في افتتاح أعمال قمة رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي التي تعقد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا "لقد بات اليمن اليوم يواجه واحدة من أعقد الكوارث الإنسانية من انتشار الأمراض والأوبئة والمجاعة وتراجع مؤشرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بشكلٍ مرعب، وارتفاع معدل الجريمة والإرهاب".

وأضاف "تعاني بلادي من وضع إنساني متدهور بسبب استمرار الانقلاب على الشرعية، مقابل ذلك هناك من يدعم استمرار الانقلاب على الشرعية واستمرار معاناة الشعب ومواصلة حرب الانقلابيين رغم انحسار سيطرتهم التي لم تعد سوى على 15% من الأراضي اليمنية".

وأكد هادي أن استمرار دعم الانقلابيين بالسلاح من قبل بعض الدول يزيد من معاناة الشعب اليمني ويعد تحدٍّ للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والمبادئ الأساسية للرابطة.

وأضاف رئيس الجمهورية "ما يمر به اليمن حاليا يستدعي العمل معاً لإنجاز مهام التعافي والانتقال من مرحلة الإغاثة الإنسانية إلى إعادة الإعمار لكافة المحافظات ومساعدة الحكومة اليمنية في إنجاز خططها للإنعاش الاقتصادي للمناطق الواقعة تحت سيطرتها وهي تشكل 85% من مجمل المساحة الجغرافية لليمن".
 


التعليقات