الرويشان مخاطبا الانقلابيين: هادي الرئيس الشرعي وأنتم تحبون الوظائف أكثر من الأوطان و البنوك أكثر من الإنسان
- متابعة خاصة الاربعاء, 08 مارس, 2017 - 05:08 صباحاً
الرويشان مخاطبا الانقلابيين: هادي الرئيس الشرعي وأنتم تحبون الوظائف أكثر من الأوطان و البنوك أكثر من الإنسان

[ خالد الرويشان ]

شن وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان هجوما حادا على المليشيا انقلابية في اليمن، متهمة إياها بإطالة أمد الحرب، والتكسب منها، والعمل ضد مصلحة الشعب اليمني.
 
ودافع الرويشان في منشور له على صفحته بالفيسبوك عن شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، مؤكدا بأنه يظل رئيس الجمهورية اليمنية، ولا خيار آخر في ذلك، وذلك بما يمثله من أهمية دستورية وقانونية أمام العالم كله، وينبغي أن يعرف اليمنيون أهمية ذلك.
 
وقال الرويشان إن من أحرقوا عدن، ويحرقون تعز والبيضاء، ويستعبدون الحديدة وعُتمة وإب وذمار وصنعاء وتسبّبوا في تدمير اليمن كله هُمُ الانفصاليون، مؤكدا بأن مواقف الآخرين ما هي إلاّ ردّة فِعْل لهذا الجنون المتواصل.
 
وأكد الرويشان بأن ما يسمى بالعدوان على اليمن تسبب به الانقلابيون لوحدهم، وخاطبهم بالقول "لو كنتم تحبّون اليمن لأوقفتم العدوان بعد ساعات من وقوعه، لكن الطمع والجشع أعمى قلوبكم".
 
وأردف "آثرتم التضحية بالبلاد والشعب في سبيل التسلط والسلطة الزائفة حتى لو ماتت البلاد والعباد، وهذا ما حدث ويحدث".
 
وتابع الرويشان في منشوره "أوقف اللبنانيون إسرائيل بعد 30 يوما من عدوانها، وأوقفها الفلسطينيون بعد 36 يوما كذلك، بينما تقترب أيام الحرب في اليمن نحو 730 يوما".
 
وتساءل قائلا "لماذا نجح اللبنانيون والفلسطينيون وفشلتم؟"، ورد مجيباً "الجواب ببساطة نجحوا لأنهم يؤثرون مصالح بلدانهم وشعوبهم، وفشلتم لأنكم تؤثرون أنفسكم ومطامعكم ومصالحكم، وفشلتم لأنكم تحبون الوظائف أكثر من الأوطان، وتحبّون البنوك أكثر من الإنسان".
 
واتهم الرويشان التحالف الانقلابي في اليمن والذي يضم مليشيا الحوثي وحزب المخلوع صالح بالتفريط بالدور الكويتي، وقال في منشوره "كنتم عند أمير الكويت، طرح الجاه أمامكم وبين أيديكم، وكانت فرصةً لا تُعوّض أن تكون الكويت مشرفة وشريكة في إنقاذ اليمن".
 
وختم حديثه بالقول "يقول اليمنيون المدبر مدبر، وأنتم مُدْبرون مُذْ عرفتكم هذه الأرض.. هذه البلاد".
 


التعليقات