الرئيس هادي يجتمع بمستشاريه لمناقشة المستجدات على الساحة اليمنية
- متابعة خاصة السبت, 11 مارس, 2017 - 04:04 مساءً
الرئيس هادي يجتمع بمستشاريه لمناقشة المستجدات على الساحة اليمنية

[ الرئيس هادي خلال اجتماعه بالهيئة الاستشارية ]

ناقش الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم السبت بالعاصمة السعودية الرياض خلال اجتماعه بهيئة مستشاريه المستجدات والتطورات على الساحة اليمنية على مختلف الاتجاهات.
 
وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن الرئيس هادي استعرض صورة موجزة لمجمل النشاطات والإجراءات التي تم اتخاذها لتطبيع الأوضاع الميدانية وبذل الجهود المضاعفة لتوفير الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطن.
 
وأوضحت الوكالة أن الاجتماع ناقش الفوائد الإيجابية المترتبة على نقل البنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة عدن، مشيرة إلى أن الحكومة تعمل جاهدة على إيصال رواتب الموظفين ومستحقات المواطن اليمني إلى جميع المحافظات دون استثناء رغم رفض الانقلابيين تسليم كشوفات بعض المرافق الحكومية وعدم توريدهم لإيرادات الدولة إلى البنك المركزي اليمني في عدن واستخدامها لمصلحة مجهودهم الحربي.
 
وتطرق اللقاء إلى نتائج لقاءات الرئيس هادي المتعددة في عدن ولقاءاته بمختلف الفعاليات والأجهزة الأمنية والعسكرية الهادفة لاستتباب الأمن والاستقرار بالتعاون مع الأشقاء في دول التحالف العربي.
 
كما أطلع الرئيس هادي هيئة مستشاريه على نتائج زيارته الأخيرة لإندونيسيا ومشاركته في الدورة الـ20 لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي وما خرجت به من نتائج إيجابية، فضلا عن لقاءاته الجانبية المثمرة على هامشها.
 
وناقش الاجتماع عددا من الملفات والمواضيع الهامة على مختلف الصعد واتخذ إزاءاها ما يلزم.

وتشهد اليمن منذ قرابة عامين حربا عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودة بمقاتلات التحالف العربي من جهة، ومليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار المجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

 
 


التعليقات