المخلافي يكشف عن تشكيل لجنة خاصة للنظر في معايير ابتعاث الدارسين في الخارج
- كوالالمبور - فاروق ثابت السبت, 11 مارس, 2017 - 08:28 مساءً
المخلافي يكشف عن تشكيل لجنة خاصة للنظر في معايير ابتعاث الدارسين في الخارج

كشف نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الدكتور عبد الملك المخلافي عن اعتزام  الحكومة تشكيل لجنة خاصة بالابتعاث للدارسين في الخارج مهامها النظر في معايير الابتعاث بموجب ترشيد وتكافؤ الفرص.

جاء ذلك خلال لقائه بممثلي طلاب اليمن المبتعثين بماليزيا في مقر السفارة اليمنية بكوالالمبور اليوم السبت، بحضور السفير عادل باحميد والمستشار الثقافي رشدي الكوشاب.

وأشار المخلافي إلى أن الشعب اليمني قدم تضحيات كثيرة منذ بزوغ شمس ثورة 26 سبتمبر 1962 مرورا بثورة 11 فبراير حتى الأحداث الأخيرة التي شهدتها بلادنا وما أريقت من شلالات دم من أجل بناء الدولة العادلة.

وأردف المخلافي "ثمة جيل سيرحل بأخطائه الكبيرة والكثيرة أو بحسناته إن كان له حسنات، ولكنه فشل بقوة في بناء الدولة العادلة التي سعى لها اليمنيون منذ فجر 26 سبتمبر و14 أكتوبر الخالدتين"، لافتاً إلى أن الطلاب وحدهم من يراهن عليهم في بناء هذه الدولة التي ضحى لأجلها اليمنيون بدمائهم التي روت كل أرجاء أرض اليمن الكبير.

ودعا المخلافي الطلاب إلى التكاتف والتعاون والعمل سويا ضمن الأسرة الواحدة والأخذ في الاعتبار أثناء التعبير عن الرأي والاحتجاج أو المطالبة بالحقوق أن يكون ذلك قانونيا وعقلانيا ومتزنا وناضجا دون تسيس أو إثارة مشاكل، كون ذلك ينعكس سلبا على مصلحة وسمعة الطالب والسفارة والجالية اليمنية على حد سواء.
 
وشدد وزير الخارجية على ضرورة أن يحافظ الطالب اليمني في ماليزيا على مكانته العلمية وينمي من مهاراته وقدراته، وأن يكون محل تقدير البلد الذي يدرس فيه، منوهاً أن أي إخلال في أمن البلد أو ارتكاب أي مخالفات سيؤثر على سمعة الطالب وكل اليمنيين.

وتعهد المخلافي بمتابعة وزارة التعليم العالي بصفة شخصية لحل قضايا واشكالات الطلبة التي يمكن حلها والمطروحة من قبل بعض الطلاب في الاجتماع، رغم أن ذلك ليس من دائرة اختصاصه كوزير للخارجية، لكن تقديرا من الحكومة للطالب اليمني الذي يراهن عليه في بناء مستقبل اليمن، على حد قوله.

 


- صور :

المخلافي يكشف عن تشكيل لجنة خاصة للنظر في معايير ابتعاث الدارسين في الخارج

التعليقات