صحيفة: الرئيس هادي يتحفظ على بعض تعديلات خارطة الطريق
- صُحف الأحد, 12 مارس, 2017 - 10:51 صباحاً
صحيفة: الرئيس هادي يتحفظ على بعض تعديلات خارطة الطريق

[ الرئيس هادي ]

كشف مصدر رئاسي أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، سلم الرئيس عبد ربه منصور هادي تعديلات خريطة السلام، خلال لقاء جمعهما في الرياض أمس السبت.

وبحسب صحيفة عكاظ التي نقلت عن المصدر، فإن الرئيس هادي وعد ولد الشيخ بالتعاطي الإيجابي مع بعض تلك التعديلات، فيما أرجأ الرد على بعضها الآخر لما بعد دراستها كونها لا تتواءم مع المرجعيات الثلاث.

وأضاف أن هادي طالب بضرورة تنفيذ القرار 2216 بكامل بنوده دون انتقاص أو تأجيل بما فيها استكمال العملية السياسية بناء على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني التي تمثل خريطة طريق لبناء الدولة الاتحادية.

وذكر المصدر أن ولد الشيخ أبلغ الرئيس هادي باستمرار الجهود لتقريب وجهات النظر بين الأطراف، وستطرح جميع الملاحظات للنقاش قبل استخلاص مبادرة حل، مضيفا أن مبعوث الأمم المتحدة شدد على ضرورة العودة للتفاوض والحوار المباشر مجددًا في أقرب فرصة.

وبين أن تعديلات خطة ولد الشيخ هي منح الرئيس هادي كامل الصلاحيات، وإلغاء منصب نائب الرئيس، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، وتسليم السلاح إلى قوات الجيش اليمني المتمركزة في حضرموت ولم تشارك في العمليات العسكرية، وبمراقبة من قوات التحالف العربي كطرف محايد.
 


التعليقات