رئيس الوزراء الباكستاني يؤكد دعم بلاده للشرعية ويوجه بصرف المنح المالية للطلاب اليمنيين
- متابعة خاصة الثلاثاء, 14 مارس, 2017 - 05:54 مساءً
رئيس الوزراء الباكستاني يؤكد دعم بلاده للشرعية ويوجه بصرف المنح المالية للطلاب اليمنيين

[ المخلافي ورئيس باكستان ]

وجه رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف بإعادة صرف المنح المالية التي كانت تقدم من حكومة بلاده للطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات الباكستانية، وفقا لبرنامج التبادل الثقافي بين البلدين بعد أن أوقفت خلال السنوات الماضية.
 
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الثلاثاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي في إسلام أباد، وجرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا التي تهم البلدين.
 
كما وجه رئيس الوزراء الباكستاني -بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"- بإرسال شحنة مساعدات إغاثية لليمن بقيمة مليون دولار، والتي سبق وأن أعلنت حكومة بلاده عن تقديمها لليمن خلال الفترة الماضية.
 
وبحث المخلافي خلال اللقاء إمكانية زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة لليمن، وخاصة التخصصات العلمية وجوانب التأهيل والتدريب للكوادر اليمنية في مختلف المؤسسات التعليمية الباكستانية، كما تم الاتفاق على معالجة أوضاع السجناء من أبناء البلدين.
 
وأكد رئيس الوزراء الباكستاني دعم بلاده ومواقفها الثابتة للشرعية في اليمن بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، ومساندة اليمن في جهودها لاستعادة الأمن والاستقرار والإسهام في اعادة اعمار اليمن، وقال "وقفت باكستان مع اليمن في الماضي وستقف في المستقبل".
 
وكان المخلافي قد أطلع رئيس الوزراء الباكستاني على آخر المستجدات في اليمن وجهود القيادة السياسية والحكومة لتطبيع الأوضاع وتوفير الخدمات للمواطنين في المحافظات المحررة، لافتا إلى جهود الحكومة المتواصلة لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة من الميليشيا الانقلابية.

 


التعليقات