محامي المخلوع صالح مهاجما الحوثيين: حزب المؤتمر وقع في فخ عصابة مسلحة وهمجية لا تحترم الشراكة
- خاص الاربعاء, 15 مارس, 2017 - 11:47 مساءً
محامي المخلوع صالح مهاجما الحوثيين: حزب المؤتمر وقع في فخ عصابة مسلحة وهمجية لا تحترم الشراكة

[ محمد المسوري محامي المخلوع صالح ]

شن محمد المسوري محامي المخلوع علي عبدالله صالح  هجوماً لاذعاً على الحوثيين، في تطور ملفت يعكس مدى التوتر بين المؤتمر الشعبي العام (جناح المخلوع صالح) وجماعة الحوثيين.
 
وقال المسوري -في منشور له بصفحته على فيسبوك رصده "الموقع بوست"- إن حزب المؤتمر الشعبي العام وقع في الفخ بتحالفه مع مليشيات الحوثي، في تطور ملفت يعكس مدى التوتر بين المؤتمر الشعبي العام والحوثيين.
 
وأضاف المسوري أن حزب المؤتمر قبل التحدي في مرحلة لا يقبلها عاقل أو حتى مجنون -حد وصفه- حرصا منه على المصلحة الوطنية التي تقتضي تكاتف الجميع، مشيرا إلى الحزب لم يعلم حينها أن هناك مصيدة أعدها البعض تستهدف في المقام الأول المؤتمر الشعبي العام قبل غيره.
 
وتابع محامي المخلوع قائلا "وقع المؤتمر في الفخ فعلا، دخل في شراكة اتضح من أول وهلة أنها صورية وهزلية"، مؤكدا أنه لا زالت ما تعرف بـ"اللجنة الثورية" هي المسيطرة على كل شيء.
 
ويعد المسوري أحد المحامين عن الرئيس المخلوع صالح والمرتبطين في كثير من القضايا المتعلقة بملفات صالح القانونية في الداخل والخارج.
 
وقال المسوري إن "الحوثيين استخدموا المؤتمر بروازا جميلا لصورة قبيحة كما قلت عن ذلك مرارا".
 
وعن فشل ما يسمى "حكومة الإنقاذ" التي شكلت مؤخرا مناصفة بين طرفي الانقلاب،  قال إن الحوثيين حرصوا على إفراغ خزينة الدولة لكي يحرم الموظف البسيط من راتبه، ومنعوا توريد المليارات التي يتحصلونها من الإيرادات العامة واستولوا عليها، ولا زالوا يقولون بأن حكومة الإنقاذ فاشلة، مضيفا "هي فاشلة فعلا لأنها عاجزة أمام نفوذ اللجنة الثورية القابعة في كل مؤسسات الدولة".
 
وذكر أن ما يسمى بـ"حكومة الإنقاذ" وقعت في فخ الاعتراف بالحكومة الشرعية (حكومة بن دغر) من خلال إرسال الكشوفات ومطالبتها بتسليم الرواتب "وكأنها الحكومة الشرعية وأنتم مجرد حكومة انقلابية".
 
وأشار إلى أن "الحوثيين نجحوا في تأجيج الشارع العام ضد حزب المؤتمر (جناح المخلوع صالح) الذي لا زال متمسكا بتحالف وهمي لأسباب يعلمها الله والراسخون في المناصب"، حسب قوله.
 
وقال المحامي المسوري "حولوا جام غضب الشعب على المؤتمر ووزرائه الذين لا ناقة لهم ولا جمل بدلا من أن ينصب ذلك على اللجنة الثورية والحليف الحوثي الذي يسيطر على كل شيء حتى في القطاع الخاص".
 
وعن اعتداءات الحوثيين المتكررة على قيادات تابعة للمخلوع صالح قال المسوري "حتى الكرامة والحرية، لم يقصروا في النيل منها وفي مشهد مخزي ومسيء ومتكرر، ها هم اليوم وللمرة الثانية يستهدفون وزارة التعليم العالي بعد أن استهدفوا وزارة ووزير الصحة ولأكثر من مرة ووزارة الأوقاف وغيرها".
 
ووصف المسوري جماعة الحوثي بأنها عصابات مسلحة وهمجية تعبث بالمصالح الحكومية، ولا تحترم الشراكة الزائفة ولا الحليف الذي رفض الوقوف مع ما أسماه "العدوان" ضد الحوثيين، وكان بإمكانه ذلك إلا أنه فضل الصمود على العمالة والارتهان للعدو.
 
واقتحمت مليشيا الحوثي صباح اليوم الأربعاء مبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بصنعاء، وقامت بطرد الوزير المعين في حكومة الانقلابيين المؤتمري حسين حازب.
 
وكانت ميليشيات الحوثي قد اعتدت في وقت سابق على الوزير حازب المقرب من صالح ووزيري الصحة والأوقاف، الأمر الذي دعا حكومة بن حبتور إلى الاجتماع لمناقشة الوضع وأقرت تشكيل لجنة برئاسة وزير الداخلية لمعاقبة المعتدين.
 


التعليقات