إب.. العثور على جثة قتيل والمليشيا تختطف مواطنًا بعد اقتحام منزله في وادي ملحة بالعدين
- إب - خاص الخميس, 16 مارس, 2017 - 06:33 مساءً
إب.. العثور على جثة قتيل والمليشيا تختطف مواطنًا بعد اقتحام منزله في وادي ملحة بالعدين

[ مقتل مواطن في إب ]

أفادت مصادر محلية بمديرية العدين غربي محافظة إب وسط اليمن لـ"الموقع بوست" أنه عُثر على جثة مواطن بالقرب من نقطة تفتيش تابعة لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية التي تسيطر على المنطقة والمحافظة بالكامل.
 
وأكدت المصادر أن الأهالي عثروا، اليوم الخميس، على جثة المواطن عبدالله عبده ردمان مقتولاً قرب إحدى نقاط المليشيا في وادي ملحة بمديرية العدين غربي محافظة إب.
 
وحمّل الأهالي مليشيا الانقلاب المسؤولية الكاملة كون المنطقة خاضعة لسيطرتهم الكاملة ولا يستطيع غير عناصرها حمل السلاح والتحرك به واستخدامه ضد من يشاؤون، حد وصف المصادر.
 
وعلى ذات الصعيد وضمن الانتهاكات المستمرة للمليشيا بحقوق المواطنين، تم اقتحام منزل مواطن ونهب محتوياته واختطافه من قبل المليشيا في ذات المنطقة.
 
وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن مسلحي المليشيا اقتحموا منزل المواطن نجيب صادق أحمد الجرافي من أهالي بني زهير في وادي ملحة ونهبوا ممتلكاته ثم اختطفوه إلى معتقل البحث الجنائي بالمحافظة.
 
المصادر ذكرت أن اقتحام منزل المواطن ونهبه واختطافه جاء بعد أن تبادل المواطن إطلاق النار مع قائد النقطة الواقعة جوار منزله والمعروف بالشبيبي في وقت سابق.
 
وأضافت المصادر أن تبادل إطلاق النار جاء بسبب تصرفات أفراد النقطة اللا أخلاقية مع أهالي المنطقة خصوصا النساء، حيث يتم مضيقتهن من قبل مسلحي المليشيا عند مرورهن أثناء قيامهم بأعمالهن اليومية من رعي للأغنام ونقل للمياه من "العين" القريبة من النقطة.
 
وقالت المصادر إن المليشيا كعادتها اتهمت المواطن الذي دفعته الغيرة لردعها فاتهموه بأنه داعشي وإرهابي للتغطية على جريمتهم باختطافه بعد اقتحام بيته ونهب ممتلكاته.
 
يأتي ذلك في ظل انفلات وفوضى أمنيين تعيشهما المحافظة منذ سيطرة المليشيا عليها قبل أكثر من عامين مارست وما تزال خلالها أبشع أنواع الانتهاكات ضد الأهالي.
 


التعليقات