عدن.. وفاة موظف متقاعد أمام بريد خور مكسر وبن دغر يشكل لجنة للتحقيق
- خاص الأحد, 19 مارس, 2017 - 12:57 صباحاً
عدن.. وفاة موظف متقاعد أمام بريد خور مكسر وبن دغر يشكل لجنة للتحقيق

[ المتقاعد عبدالله عثمان القباطي أثناء وفاته أمام مكتب البريد بعدن ]

أفادت مصادر محلية بوفاة موظف متقاعد في الستين من عمره أمام مكتب بريد خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن، خلال انتظاره لصرف مرتبه الذي لم يصرف منذ أشهر.
 
وقالت المصادر إن المتقاعد العجوز لفظ أنفاسه الأخيرة أمام بوابة البريد الذي ظل مرابطا أمامه لأكثر من شهر.
 
وبحسب المصادر، فقد عثر المواطنون على بطاقة معاش شهرية بمبلغ وقدره 21 ألف ريال يمني، باسم عبدالله عثمان القباطي، مشيرة إلى أن مواطنين نقلوا جثة المتقاعد المتوفي إلى ثلاجة مستشفى الجمهورية تمهيدا لتسليمها إلى أهل المتوفي.
 
في غضون ذلك، أصدر رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر قرارا مساء السبت قضي بتشكيل لجنة للتحقيق في وفاة المتقاعد عبدالله عثمان القباطي، الذي توفي صباح هذا اليوم بجوار بريد خور مكسر.
 
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فإن تشكل اللجنة برئاسة وكيل أول محافظة عدن أحمد سالمين، وعضوية كل من مدير الأمن أو من يمثله، ووكيل نيابة عدن، ومدراء عموم الشؤون القانونية والمالية والبريد، والخدمة المدنية والتأمينات في محافظة عدن، على أن تقدم اللجنة تقريرها إلى رئيس الوزراء خلال مدة أقصاها أسبوعا من تاريخه.
 
ويعاني موظفو الدولة من وضع صعب جراء توقف صرف المرتبات لستة أشهر، جراء نهب مليشيات الحوثي والمخلوع صالح لموارد الدولة واستنزافها للاحتياطي النقدي للبنك المركزي وتحويله لصالح مجهودهم الحربي.
 


التعليقات