عسيري: ميناء الحديدة تحول لقاعدة تستهدف الملاحة الدولية ولن يبقَ تحت سيطرة الحوثيين
- متابعة خاصة الثلاثاء, 21 مارس, 2017 - 04:53 مساءً
عسيري: ميناء الحديدة تحول لقاعدة تستهدف الملاحة الدولية ولن يبقَ تحت سيطرة الحوثيين

[ اللواء أحمد عسيري ]

قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن اللواء الركن أحمد عسيري إن ميناء الحديدة الذي تسيطر عليه المليشيا الانقلابية في اليمن تحول إلى قاعدة عسكرية ومنطلقا لهجمات المليشيا على خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر.
 
وأكد في تصريحات لقناة الجزيرة بأن الميناء لا يمكن أن يبقى تحت سيطرة المليشيا الحوثية في ظل الفوضى التي يشهدها اليوم.
 
وأعلن عسيري بأن قوات التحالف العربي لن تكتفِ بتفتيش السفن المتجهة لليمن في موانئ جيبوتي، معتبرا أن المسافة الطويلة بين جيبوتي وميناء الحديدة يمكن أن يحدث فيها تسريب حمولات ممنوعة للسفن.
 
وقال بأن التحالف لم يطلب من الأمم المتحدة حماية ميناء الحديدة، بل طالب بإشرافها على العمليات الإغاثية التي تمولها دول التحالف هناك.
 
وكشف عسيري في حديثه لقناة الجزيرة عن تقديم دول التحالف العربي لمليار و700 مليون دولار لدعم الجانب الإغاثي في اليمن عن طريق الأمم المتحدة، متسائلا "كيف تستطيع الأمم المتحدة التأكد من وصول المواد الغذائية والطبية التي تصل ميناء الحديدة لمستحقيها".
 
وأكد بأنه لا يوجد في ميناء الحديدة من يمثل الجهات الإغاثية ولا الأمم المتحدة، متسائلا "فكيف نتباكى على الوضع الإنساني في اليمن دون أن نشرف على البرامج الإغاثية؟".
 
وأردف "إن كانت الأمم المتحدة شفافة فعليها أن تظهر للشعب اليمني والمجتمع الدولي كيف تتأكد من وصول المساعدات للشعب اليمني".
 
وأضاف "نحن لا نتحدث عن حماية للميناء، الأمم المتحدة لا تستطيع أن تحمي نفسها حتى تحمي المواطن اليمني".
 


التعليقات