الجيش الوطني يسيطر على منطقتي الثوباني والزقيرية شرق مدينة المخا
- تعز - وئام الصوفي الثلاثاء, 21 مارس, 2017 - 08:01 مساءً
الجيش الوطني يسيطر على منطقتي الثوباني والزقيرية شرق مدينة المخا

[ معسكر خالد غرب تعز ]

سيطرت قوات الجيش الوطني اليوم الثلاثاء على مناطق جديدة شرق مديرية المخا الساحلية غرب محافظة تعز، بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.
 
وقالت مصادر عسكرية لـ"الموقع بوست" إن قوات الجيش الوطني سيطرت على منطقة الثوباني وأجزاء واسعة من منطقة الزقيرية جنوب شرق جبل النار شرق مديرية المخا الساحلية.
 
وأضافت المصادر أن معارك عنيفة تدور بين قوات الجيش الوطني والميليشيات الانقلابية في منطقة الزقيرية في محاولة لقوات الجيش السيطرة على المنطقة بشكل كامل.
 
وبحسب المصادر، فإن قوات الجيش الوطني المتمركزة شرقي مديرية المخا وشمالي شرق مديرية ذوباب، شنت قصفا مدفعيا وصاروخيا على عدد من مواقع المليشيات في معسكر خالد وغربي مديرية موزع، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات في صفوف المليشيا.
 
وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش الوطني المتمركزة في منطقتي الرويس والزهاري ودار الشجاع كثفت من قصفها المدفعي على مواقع وتجمعات المليشيا الانقلابية بين مديريتي المخا والخوخة، قتل على إثره سبعة من عناصر المليشيات وأصيب خمسة آخرون، فيما قتل جندي وأصيب أربعة آخرون من أفراد الجيش الوطني.
 
وبالتزامن قتل وأصيب العشرات من الميليشيات الانقلابية بغارات لمقاتلات التحالف العربي على مواقع وتجمعات لهم بمديرية الوازعية.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن مقاتلات التحالف العربي شنت عددا من الغارات الجوية على مواقع وتجمعات المليشيا الانقلابية في منطقة العفيراء ووادي المجش بمديرية الوازعية.
 
وأضافت المصادر أن الغارات أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات في صفوف المليشيا الانقلابية، إضافة إلى تدمير آليات ومعدات عسكرية ومخزن أسلحة.
 
إلى ذلك، قصفت مقاتلات التحالف العربي بكثافة عددا من مواقع المليشيات شرقي سلسلة جبال العمري الواقعة بين مديريتي ذوباب وموزع.
 


التعليقات