سرقة سيارة تابعة لجامعة إب تثير الحديث عن الفساد من جديد
- إب - خاص الخميس, 23 مارس, 2017 - 10:34 صباحاً
سرقة سيارة تابعة لجامعة إب تثير الحديث عن الفساد من جديد

[ جامعة إب ]

أفادت مصادر في رئاسة جامعة إب لـ"الموقع بوست" بسرقة سيارة تابعة لرئاسة الجامعة يوم أمس الأول الثلاثاء من أحد حارات مدينة إب، في ظل شكوك واسعة بحقيقة الحادثة والواقفين وراءها.

المصادر قالت بأن سيارة من نوع تويوتا هيلوكس تابعة لجامعة إب بعهدة الدكتور نبيل الورافي، والذي تم تعينه مؤخراً من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في منصب الأمين العام المساعد للجامعة.

وأضافت المصادر بأن السرقة حدثت في حارة الوازعية العليا وسط مدينة إب، حيث كانت مركونة أمام منزل أحد التجار وهو صديق مقرب من الدكتور الورافي.

واعتبر كثيرون الحادثة عملية مفبركة وحلقة ضمن مسلسل غير منتهٍ من جرائم الفساد المالي والإداري الذي تشهده جامعة إب التي تسيطر عليها المليشيا، حيث كانت خزينة مالية الجامعة قد تعرضت لأكبر عملية سطو -بحسب تعليق رئيس الجامعة حينها- تم من خلالها السطو على قرابة 300 مليون ريال في منتصف ديسمبر من العام الماضي 2016، وأعلنت الجامعة في بيان لها عن تعرضها للسرقة، وقالت بأنها ستكشف ملابسات القضية للرأي العام وهو ما لم يحدث حتى اللحظة.

يأتي ذلك في ظل فوضى وفلتان أمني غير مسبوق تشهده محافظة إب عموما والجامعة بشكل خاص، ما تسبب بالعديد من الحوادث الأمنية والجنائية بحق عدد من منتسبي الجامعة من دكاترة وطلاب وطالبات، كان آخرها ما تعرض له عميد كلية الهندسة د. ناجي الأشول من تهديدات بالقتل والتصفية له ولأبنائه من قبل أحد المعيدين بالكلية والمدعوم من قيادات عليا من سلطات المليشيا بالمحافظة.
 


التعليقات