محكمة بصنعاء تحكم بإعدام الرئيس هادي بتهمة الخيانة وانتحال صفة رئيس الجمهورية (أسماء)
- متابعة خاصة السبت, 25 مارس, 2017 - 04:48 مساءً
محكمة بصنعاء تحكم بإعدام الرئيس هادي بتهمة الخيانة وانتحال صفة رئيس الجمهورية (أسماء)

[ الرئيس هادي ]

حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة بالعاصمة صنعاء والواقعة تحت سيطرة المليشيا الانقلابية بالإعدام تعزيرا على الرئيس عبد ربه منصور هادي وخمسة قيادات سياسية أخرى.
 
ونشرت وسائل اعلام مقربة من المليشيا الانقلابية في صنعاء أن المحكمة الجزائية الخاصة بقضايا شؤون الدولة العليا حكمت على الرئيس هادي بالإعدام بتهمة الخيانة العظمى وانتحال صفة رئيس الجمهورية.
 
كما شمل حكم الإعدام كلاً من السفير اليمني بباريس ووزير الخارجية السابق رياض ياسين، وسفير اليمن بواشنطن أحمد عوض بن مبارك، ونائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية بالحكومة الشرعية عبد العزيز جباري، ومستشار رئيس الجمهورية القيادي في التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري سلطان العتواني، والأمين العام لحزب التجميع اليمني للإصلاح مستشار رئيس الجمهورية عبد الوهاب الآنسي.
 
وقضى حكم المحكمة بالحجز على أملاكهم وأموالهم وأرصدتهم إلى أن يتم الفصل في القضايا المرفوعة من المدعين بالحق الخاص.
 
كما ألزم حكم المحكمة النيابة العامة متابعة كل من ثبت تأييده لما يسمى بـ"العدوان" والتحقيق معه وإحالته إلى المحاكمة، إضافة إلى صرف مبلغ سبعة مليون ريال من أموال المحكوم عليهم مقابل أتعاب المحامين.
 
وكانت مليشيا الحوثي أعلنت قائمة بأسماء مجموعة من المسؤولين ضمت المحكوم عليهم اليوم، وشخصيات أخرى تتهمهم بالخيانة وتأييد ما تسميه بـ"العدوان".
 
وتخضع الأجهزة القضائية والأمنية في العاصمة صنعاء لسلطة المليشيا الانقلابية منذ اقتحام المدينة وإسقاط نظام الشرعية أواخر العام 2014.
 
يأتي هذا مع حلول الذكرى الثانية لانطلاق عاصفة الحزم ضد المليشيا الانقلابية بمشاركة 10 دول تقودها المملكة العربية السعودية.
 
وأعلن طرفا الانقلاب عن الاحتشاد في ميدان السبعين وسط العاصمة صنعاء، فيما قال ناشطون مقربون من مليشيا الحوثي إن زعيم المليشيا سيظهر اليوم السبت في خطاب جديد.
 


التعليقات