علماء: استهداف الحوثيين للمساجد يؤكد ارتباطهم بالمشروع الصفوي الإيراني
- صٌحف الأحد, 26 مارس, 2017 - 11:01 صباحاً
علماء: استهداف الحوثيين للمساجد يؤكد ارتباطهم بالمشروع الصفوي الإيراني

[ أحد المساجد المستهدفة من قبل المليشيات - أرشيفية ]

استنكر عدد من العلماء اليمنيين والدعاة استهداف الميليشيات الحوثية للمصلين في مسجد كوفل بصرواح في محافظة مأرب الذي راح ضحيته العشرات ما بين شهيد ومصاب، موضحين أن الحوثيين هدموا وانتهكوا حرمة أكثر من 300 مسجد، وعذبوا واعتقلوا وقتلوا أكثر من 600 عالم وداعية وخطيب.

وذكر الأمين العام لحزب الرشاد عبد الوهاب الحميقاني أن جريمة استهداف مسجد كوفل في مأرب أثناء أداء المسلمين صلاة الجمعة تدل على سلوك الميليشيات الإجرامية، مضيفا أن السلوكيات الدخيلة جاءت نتيجة تربية فكرية وسياسية مرتبطة بمشروع إرهابي صفوي في المنطقة، بحسب صحيفة عكاظ.

من جانبه، أكد عضو هيئة علماء اليمن عبد الله صعتر أن هذا الإجرام ليس بغريب على ميليشيا الحوثي التي فجرت دور القرآن وعذبت حفظة القرآن وأطلقت صاروخًا باليستيًا لاستهداف منطقة مكة المكرمة، مضيفا أن هذا الاعتداء الغاشم يؤكد إفلاس وفشل الحوثيين فكريًا، وفي الجانب السياسي لا أحد يعترف بهم.

من جهته، أكد عضو جمعية علماء اليمن الشيخ عبد السلام الخديري أن قصف ميليشيا الحوثي لمسجد كوفل عمل إجرامي يدينه كل مسلم، وهي جريمة تضاف إلى جرائمهم النكراء، مضيفا أن الميليشيات الحوثية تنفذ أجندة خارجية تهدف إلى سفك دماء أبناء اليمن وزرع الفكر الطائفي البغيض.

بدوره، بين نائب رئيس علماء اليمن أحمد بن حسين المعلم أن الاعتداء على المسجد يؤكد فشلهم وإفلاسهم وهذا التصرف الهمجي هو نتيجة هزائمهم المتلاحقة. فيما أشار عضو هيئة علماء اليمن الشيخ محمد عجلان إلى أن جريمة قتل الحوثيين للمصلين الآمنين في مسجد كوفل بمأرب جزء من برامجهم الآثمة للغدر والفتك بالمؤمنين في المساجد.
 
 


التعليقات