بن دغر: عاصفة الحزم علامة فارقة في حاضر ومستقبل الأمة العربية
- متابعة خاصة الأحد, 26 مارس, 2017 - 04:52 مساءً
بن دغر: عاصفة الحزم علامة فارقة في حاضر ومستقبل الأمة العربية

[ بن دغر ]

قال رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إن "عاصفة إنقاذ اليمن علامة فارقة في حاضر ومستقبل الأمة العربية والإسلامية، وأعادت بقوتها أمجاد صفحات مشرقة من تاريخها المشرف الذي ظل حبيس الكتب لأزمنة طويلة، ليحيا من جديد على يد ملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود".
 
وأضاف رئيس الوزراء -في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"- أن العام الثاني من عاصفة الحزم التي أطلقها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية في 26 مارس 2015، استجابة لنداء واستغاثة الشعب اليمني وبطلب من الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي. مشيرا إلى أن العاصفة جسدت بأبهى صورها المعنى الحقيقي للعروبة والأخوة الصادقة والتلاحم الاستثنائي في مرحلة مفصلية كان المستهدف فيها الهوية العربية برمتها، لصالح المشروع الفارسي التدميري الدخيل على ثقافة العرب.
 
وأشار بن دغر إلى أن 85% من الأراضي اليمنية باتت تحت سيطرة الحكومة الشرعية بعد عامين من عملية "عاصفة الحزم"، التي استعادت هيبة وأمجاد العروبة مع استشعار الخطر الفارسي الشيعي الداهم الذي انتحر وسُحق على جدار عروبة اليمن الأزلية.

وأشاد بالدعم الأخوي السخي والصادق لدول التحالف العربي لتمكين الحكومة الشرعية من تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، وما يقدمونه من إغاثة للشعب اليمني في جميع المجالات.
 
وأكد رئيس الوزراء أن الشعب اليمني سيظل مدينا بالعرفان والتقدير للأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لما قدموه ويقدموه من تضحيات ودعم في مواجهة الانقلاب، وتخفيف معاناتهم في هذه الظروف الاستثنائية للحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
 
ولفت بن دغر إلى أن أبرز ما حققته عاصفة الحزم وإعادة الأمل خلال عامين، إضافة إلى اقتراب تحقيق هدفها الأساسي في إنهاء الانقلاب على الشرعية في اليمن، هو سحق المشروع الإيراني والقضاء على خطط إيران في إيجاد موضع قدم لها في اليمن يكون بمثابة شوكة في خاصرة دول الجوار الخليجي لاستهداف أمنها واستقرارها، وتستطيع من خلاله ابتزاز المجتمع الدولي كعادتها بتهديد سلامة الملاحة الدولية في مضيق باب المندب أحد أهم ممرات التجارة العالمية.
 
وقال "إن أذيال وأدوات إيران المتمثلة في مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، لم تعد  -بعد الهزائم والضربات الموجعة التي تلقتها من الجيش الوطني وقوات التحالف العربي لدعم الشرعية والمقاومة الشعبية وتضييق الخناق عليها- قادرة على فرض مشروع سادتها في طهران".
 
وأضاف رئيس الوزراء "الشعب اليمني أصبح قريبا من تحقيق أحلامه وتطلعاته في استكمال إنهاء الانقلاب، وبات الجيش الوطني على مشارف صنعاء، بفضل الدعم المتواصل والسخي من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة".
 
وختم بن دغر حديثه قائلا إن رهان مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على إيران فاشل، وإنها تستخدمهم كمطايا من أجل مشروعها وأجندتها.
 


التعليقات